أعلنت الفنانة اللبنانية، إليسا، عدم مشاركتها في الحفل الجماهيري الخيري، الذي كان من المقرر إقامته مساء اليوم الخميس، في العاصمة اللبنانية بيروت.
وكان مقرراً أن يقام الحفل في فندق الحبتور تحت رعاية وزارة السياحة، ضمن الحملة الترويجية السياحية التي تقيمها الحكومة اللبنانية لجذب الزوار والمصطافين إلى لبنان، والتي قدم خلالها عدد من نجوم الغناء العربي واللبناني حفلات متنوعة.
وكانت إليسا قد نشرت، على صفحتها الرسمية على "تويتر"، تغريدة قالت فيها: "ارتأينا مع فريق العمل من أسبوع إنو نلغي الحفلة اللي كانت مقررة (بـ 15 أيلول) بلبنان، بسبب سوء التنظيم، وعدم الالتزام من قبل الفريق المنظم بالعديد من الشروط، مع إنو كنت حابة تنعمل لجمع التبرعات للجمعية اللي اخترتها @leboftomorrow.. منرجع منلتقي بمناسبات وحفلات تانية". 

 

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

ثم أعقبت تلك الغريدة بتصريحات تلفزيونية، وأرجعت رغبتها بإلغاء الحفل إلى كون الشركة المنظمة لم تلتزم معها بشروط الاتفاق، حيث فوجئت بطرح التذاكر بأسعار أعلى من المتفق عليها، معتبرة أن الأسعار المطروحة غير مناسبة للحالة الاقتصادية في لبنان، وأكدت أنها اتفقت مع المنظمين على اقتطاع نسبة من الأرباح لصالح منظمة خيرية في لبنان، لكنهم لم ينفذوا الطلب، ما اضطرها إلى الاتصال بإدارة الفندق، وإلغاء الحفل.
اللافت أن صاحب الشركة المنظمة للحفل كان قد رد، في وقت متأخر من مساء يوم أمس الأربعاء، على تصريحات إليسا، ويدعى "شيرين يسري"، قائلاً إن اتفاقه على إقامة الحفل ضمن مبادرة الحكومة اللبنانية لدعم السياحة، كان مع وزارة السياحة وليس مع الفنانة، وإنه حتى يوم 9 سبتمبر لم يكن قد بيع من بطاقات الحفل سوى 7 بطاقات، وتم إرجاع ثمنها إلى من ابتاعها، وفق وصولات رسمية.

 

 

وأشار يسري إلى أنه كان حصل على وعد من إليسا بنشر إعلان عن الحفل على صفحتها، وأكدت أنها ستقوم بذلك في بداية شهر أغسطس، لكنها تخلفت عن ذلك، قبل أن تؤكد مجدداً أنها ستعلن عن الحفل يوم 20 أغسطس، وأيضاً لم تنشر شيئاً.
وبخصوص دعم جمعية لبنان الغد الخيرية، التي طلبت إليسا تخصص جزء من أرباح الحفل لها، بين يسري أن الاتفاق تم بينه وبين وزير السياحة اللبناني وليد نصار، وتم ترشيح منظمة "وان نايت فور ليبانون"، لتنظيم بيع تذاكر الحفل، ودعوة المشاهير، وهي التي ستغطي أثمان التذاكر، وستقدم للجمعية الخيرية جزءاً من الأرباح، وتساءل: لماذا أصرت إليسا والجميع على عدم نشر إعلان عن الحفل؟
في سياق آخر، رفعت الفنانة إليسا قضية ضد مواطنَيْها: الشاعر أحمد ماضي، والملحن والمغني زياد برجي، بسبب إعادة طرح أغنيتها "أنا وبس"، بعنوان آخر هو "وبطير" بصوت برجي، رادة ذلك إلى خرق حقوق الملكية الفكرية من جانبهما. 
ونشرت إليسا بياناً رسمياً، عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستغرام"، قالت فيه: "تقدمت الفنانة إليسا، بواسطة وكيلها القانوني المحامي مارك حبقة، بعدة مراجعات قضائية حماية لحقوقها المكرسة قانوناً، وذلك بوجه التعدي السافر والقرصنة المتعمدة على حقوق الملكية الفنية والأدبية العائدة لها في ما يخص أغنية (أنا وبس)، التي تمت قرصنتها وإعادة بثها من قبل السيدين زياد برجي وأحمد ماضي.. اللذين وبعد أن تنازلا عن كامل حقوقهما الفنية والأدبية وقبضا حقوقهما المادية الناتجة عن التنازل المذكور، عادا وبشكل منافٍ لأبسط القواعد القانونية والأدبية بإعادة نشر الأغنية تحت عنوان (وبطير)، ضاربين عُرض الحائط بأبسط أدبیات قواعد الفن، وأدبيات التعامل الأخلاقي". 
وكانت الفنانة إليسا انضمت، يوم أمس، إلى النجوم والمشاهير، الذين علقوا على اقتحام فتاة لبنانية تدعى "سالي حافظ" أحد البنوك اللبنانية، مطالبة بالحصول على وديعتها المحتجزة لدى المصرف، لتوفير علاج شقيقتها المريضة بالسرطان، وبالفعل تمكنت من الحصول على مبلغ يقارب الـ13 ألف دولار ومغادرة المصرف، قبل سفرها مباشرة إلى إسطنبول برفقة شقيقتها.
وغردت إليسا على صفحتها الرسمية على منصة "تويتر"، قائلة: "بدل ما توقفوا سالي اللي بدها حقها تا تتعالج أختها، روحوا وقفوا الفاسدين اللي سرقوا الدولة، وصادروا أموال الناس وحرموهم أبسط حقوقن. يا عيب الشوم شو هالزمن اللي وصلناله".

إقرأ أيضاً: بعد ميريام فارس.. زياد برجي أمام القضاء بشكوى من إليسا