تشتهر دور الأزياء والعلامات التجارية الإيطالية الفاخرة بجودتها العالية، وأسلوبها الذي لا مثيل له، كما تعد صناعة الأزياء الإيطالية واحدة من أكثر الصناعات تأثيراً في العالم. لكن مع وجود العديد من العلامات التجارية الإيطالية الفاخرة والتنافسية العالية بينها، كيف يمكنك معرفة أي منها يستحق وقتك وجهدك؟ 
في هذه القائمة، سنرصد أفضل تلك العلامات التجارية، ونخبركِ بالأسباب. 

 

 

"غوتشي" 
أسس غوتشيو غوتشي دار غوتشي للأزياء عام 1921 في فلورنسا بإيطاليا، وصنعت هذه العلامة التجارية الإيطالية الفاخرة اسمها بتصميم السلع الجلدية، التي كان من السهل التعرف عليها، من خلال شعار (G) المزدوج (الحرفان الأولان من اسمَي المؤسس). 
وعلى مدى عقود، اشتهرت الشركة بحرفية رائعة في إنتاج بعض قطع الأزياء الأكثر شهرة في التاريخ، وتتمتع العلامة التجارية بمتابعين مخلصين بين المشاهير، وأفراد العائلة الملكية، والأشخاص العاديين في جميع أنحاء العالم. 

 

 

"برادا" 
علامة أزياء إيطالية راقية، تقدم الملابس وحقائب اليد الفاخرة والأحذية والإكسسوارات، تأسست الشركة في عام 1913، على يد ماريو برادا، وهي شركة عائلية منذ ذلك الحين. 
وتنحدر من تلك العائلة مصممة الأزياء الإيطالية ميوتشيا برادا، وبالإضافة إلى كونها الرئيس التنفيذي المشارك لشركة برادا، فهي المدير الإبداعي للعلامة التجارية الفرعية Miu Miu. 
وتعتبر برادا، الآن، واحدة من أشهر علامات الأزياء في العالم، مع مجموعة واسعة من المنتجات التي تناسب الرجال والنساء على حدٍّ سواء، وقد شوهد المشاهير، مثل: ريهانا، والليدي غاغا، وبيونسيه، يرتدين ملابس "برادا"، في الماضي، ما عزز مكانتها في صناعة الأزياء. 

 

"أرماني"
دار أزياء فاخرة نشأت في إيطاليا، أسسها جورجيو أرماني عام 1975، ونمت لتصبح واحدة من أكثر العلامات التجارية نجاحًا على مستوى العالم. 
تشتهر العلامة بأسلوبها البسيط والمواد الفاخرة والتشطيبات المتطورة على الملابس، وتقدم مجموعات الملابس الرجالية الجاهزة، والسلع الجلدية، والإكسسوارات، والساعات، والنظارات، والأثاث المنزلي والمكتبي. 
وتعتبر علامة تجارية فاخرة، وعادة تأتي ملابسها بسعر مرتفع. ومع ذلك، فإن تصميماتها الخالدة والمواد العالية الجودة تجعلها خيارًا شائعًا لمن يبحثون عن شيء مميز. 

"بوتيغا فينيتا" 
تأسست علامة الأزياء الإيطالية هذه عام 1966 في فيتشنزا، وتركز الشركة بشكل كبير على الفخامة والجودة، حيث تصنع العديد من أصنافها من أجود المواد، مثل: الجلد، والحرير. 
ونظرًا لهذا التركيز على الرفاهية، فإن منتجات "بوتيغا فينيتا" غالية الثمن نسبيًا، حيث يباع العديد من حقائب اليد الخاصة بها بعدة آلاف من الدولارات، وتشتهر العلامة التجارية بمنتجاتها الجلدية الفاخرة، وعلى وجه الخصوص حقائب اليد. 

"إرمنيجيلدو زينيا" 
تأسست عام 1910، من قبل إرمنيجيلدو زينيا، واليوم يدير الشركة حفيد المؤسس، المعروف أيضًا بنفس الاسم، وتشتهر تصميماتها باستخدام الأقمشة العالية الجودة والحرفية الإيطالية، وتعد واحدة من أفضل العلامات التجارية الإيطالية للأزياء الفاخرة، ولديها عدد من الخطوط المختلفة. 

 

"دولتشي آند غابانا" 
تأسست هذه العلامة التجارية الإيطالية الفاخرة الشهيرة على يد دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا عام 1985، وقد ارتدت مادونا من تصميماتها، بشكل متكرر. 
وتنتج العلامة التجارية للأزياء الراقية الملابس الرجالية والنسائية، بالإضافة إلى الإكسسوارات والعطور ومواد الديكور المنزلي. 

 

 

"فيرساتشي" 
تأسست ماركة أزياء فيرساتشي على يد جياني فيرساتشي عام 1978. وعلى مر السنين، أصبحت دار أزياء إيطالية فاخرة، معروفة بألوانها النابضة بالحياة، ومطبوعاتها الرائعة. 
وبعد مقتل جياني فيرساتشي عام 1997، تولت أخته دوناتيلا فيرساتشي دور المدير الإبداعي للدار، وواصلت إرثها من التصاميم الجريئة والملابس الواعية للجسم. 

 

"فندي" 
هي علامة تجارية فاخرة للأزياء، تشتهر بمنتجاتها الحصرية والراقية، تأسست في روما عام 1925 من قبل أديل وإدواردو فندي، وأصبحت الشركة من أكثر الأسماء شهرة في عالم الموضة. 
ومع سنوات من الخبرة بصناعة القطع الرائعة، تقدم "فندي" مستوى لا مثيل له من الفخامة والجودة، من الملابس والإكسسوارات إلى الأحذية والسلع الجلدية، ويمكن القول إن "فندي" رفعت مكانة الموضة الإيطالية. 

 

"فالنتينو" 
تأسست الدار عام 1960 كمتجر صغير للأزياء في روما، من قبل مصمم الأزياء الإيطالي فالنتينو غارافاني، حيث أنتج المحل ملابس راقية للمشاهير لارتدائها على السجادة الحمراء، مثل: إيزابيلا روسيليني، وبريجيت باردو. 
ومنذ ذلك الحين، ارتدت ماركة الأزياء الأنيقة نجمات، مثل: صوفيا لورين، والأميرة كارولين أميرة موناكو، وجينيفر لوبيز. 
ويتميز خط الأزياء الراقية بالملابس الجاهزة والإكسسوارات الجلدية والأحذية والحقائب والمجوهرات والساعات. 

 

 

"سلفاتوري فيراغامو" 
علامة أزياء إيطالية فاخرة تأسست عام 1927 على يد سلفاتور فيراغامو، مصمم أحذية مشهور، وتقوم الشركة في الأغلب بتصميم وتصنيع الأحذية للرجال والنساء، وأحذيتها مصنوعة يدويًا. 
عام 1995، افتتحت عائلة فيراغامو متحف فيراغامو، وأرشيفاً تاريخياً في فلورنسا، وهناك 10 آلاف موديل من الأحذية صنعها مؤسسها معروضة. 

 

 

"روبرتو كافالي" 
يشتهر روبرتو كافالي، أحد أشهر المصممين الإيطاليين، بحبه للمطبوعات الحيوانية، وتصميمات الأزهار المزخرفة، وفي عام 1972 افتتح متجراً في سان تروبيه بفرنسا، لينتقل بعدها إلى جميع أنحاء العالم.

إقرأ أيضاً: النجمات يخطفن الأضواء بجماليات مُذهلة.. في حفل جوائز إيمي