تفضل بعض النساء المكياج الندي اللامع، الذي كان رائجاً على وسائل التواصل الاجتماعي لفترة طويلة، لكن في الفترة الأخيرة اتجهت العديدات إلى المكياج الناشف بلمسة نهائية غير لامعة.

وتعد البودرة المضغوطة أفضل طريقة لتحقيق هذا المكياج؛ كونها توازن لون البشرة، وتتحكم في اللمعان الزائد، وتضمن بقاء المكياج لفترة طويلة.

وغالباً يتم استخدام البودرة المضغوطة فوق كريم الأساس، لكن الكثيرات يستخدمنها بمفردها على الوجه من دون أي منتجات أخرى، كونها توحد لون البشرة، وتمنح التغطية المطلوبة.

وأفضل أنواع البودرة المضغوطة، هي تلك التي لا تتكتل على البشرة، وتكون خفيفة وناعمة، ولا تسبب أي بقع.

ويمكن أن يكون الاختيار الصحيح للبودرة المضغوطة مهمة صعبة، ولمساعدتك في ذلك قمنا بتجميع قائمة بأفضل الأنواع لتختاري منها.

 

Dior Diorskin Nude Compact Powder
توفر تركيبة هذه البودرة تغطية قابلة للتعديل، ولمسة نهائية طبيعية، تحتوي على جزيئات متناهية الصغر من اللؤلؤ، ومساحيق قزحية، لإضافة وهج مشع للبشرة. ويمكن استخدام هذه البودرة كأساس أو بودرة.

 

Chanel compact powder
هذه البودرة تلطف البشرة، وتنقي قوامها، وتمنحها لمسة طبيعية متألقة وغير لامعة ومتساوية بلمسة نهائية شفافة.

 

Maybelline New York Fit Me Compact Powder
غنية بخصائص SPF 2، وتساعد هذه البودرة المضغوطة على بقاء مكياجك منتعشاً لمدة 12 ساعة، وتمنحك لمسة نهائية طبيعية خالية من العيوب.

 

Sugar Cosmetics Mattifying Compact Powder
تحتوي على فيتامين (E)، ومعادن SPF 15، وتوفر ملمساً مطفأ اللمعة، وتتحكم في الزيت.

 

Swiss Beauty Oil-Control 2-in-1 Compact Powder
توفر لك هذه البودرة المضغوطة تغطية كاملة ولمسة نهائية غير لامعة. إنها مسحوق متعدد الأغراض، يمتص الزيت الزائد، ويضيء الوجه، ويوفر بقاءً طويل الأمد، ويمتزج بسهولة.