حصدت الفرقة اللبنانية "مياس" لقب "أميركا غوت تالنت" (America's Got Talent)، بعدما قدمت عدداً من العروض المُبهرة، طوال فترة مشاركتها في البرنامج الأكثر شهرة في أميركا والعالم، ونافست أكثر من 10 فرق، تتنوع بين أميركية وعالمية، في الجائزة.
وصلت فرقة "مياس"، بقيادة مدرب الفريق نديم شرفان إلى العالمية في ظروف صعبة؛ يعيشها لبنان جراء الأزمة الاقتصادية، التي كبلت جميع من يعيشون على أرضه، لكن بالحماس والإصرار على النجاح، تمكنت من الوصول إلى حلمها بالحصول على لقب "America's Got Talent". لذا، سوف نتذكر معاً أشهر العروض التي قدمتها الفرقة اللبنانية، سواء على مسرح "أميركا غوت تالنت" أو مسارح أخرى، لكنها حصدت ملايين المشاهدات عبر الإنترنت.

أشهر عروض فرق مياس بعد لقب "America's Got Talent":
1. "كرمالك يا لبنان"
عرض مُبهر قدمته الفرقة اللبنانية الشهيرة "مياس"، أهلها للحصول على لقب "America's Got Talent"، حيث ظهرت عارضات "مياس" في مشهد يحاكي أحلام ملايين اللبنانيين في الفضاء، وتناغمت الإكسسوارات والأزياء وأداء الراقصات، مع تصميم الفضاء الخارجي على المسرح، ما شكل عرضاً حابساً للأنفاس.

2 . الباز الذهبي
في شهر يونيو الماضي، فازت الفرقة اللبنانية الأشهر حول العالم حالياً، بـ"الباز الذهبي" بعد تقديم عرض مُبهر على أنغام موسيقى شرقية، حبس أنفاس لجنة التحكيم، ما دفع النجمة العالمية صوفيا فيرغارا، التي كانت مذهولة بالعرض، لمنحها "الباز الذهبي Golden Buzzer، في برنامج المواهب America's Got Talent. 
ويعني حصول الفرقة على "الباز الذهبي" الانتقال إلى العروض المباشرة والنهائية من البرنامج الشهير، والذي يبدو أنه لم يعد مجرد مكان حيث يمكن للمتسابقين إظهار مهاراتهم الفريدة، بل إنه أيضاً يمكنهم مشاركة رسالة قوية مع العالم.

 

إقرأ أيضاً: فرقة مياس اللبنانية تذهل العالم.. وتحصد لقب "America’s Got Talent"
 

 

3 . "إنت عمري"
شاركت الفرقة اللبنانية، في عام 2019، ببرنامج Britain's Got Talent، بعد حصد لقب Arabs Got Talent 2019، وقدمت خلاله عرضاً رائعاً على أنغام أغنية "إنت عمري" لكوكب الشرق أم كلثوم، وجذبت أنظار الجميع من حول العالم، إلى أدائها المُبهر والسلس على أنغام الموسيقى الشرقية.

4. مهرجان الجونة السينمائي 
من العروض التي لا تُنسى، أيضاً، لفرقة مياس اللبنانية، مشاركتها في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في عام 2019، حيث خطفت أنظار المصريين والعرب جميعاً بتقديم عرض على أنغام "الزغاريد المصرية"، وأغنية "إنت عمري".

5. "بتونس بيك"
أحد العروض المُبهرة، التي تم تداولها لفترة طويلة على مواقع التواصل الاجتماعي، لفرقة مياس اللبنانية، هو العرض الذي قدم ضمن العرض المسرحي Die Helene Fisher 2019، على أنغام أغنية "بتونس بيك"، للفنانة الراحلة وردة الجزائرية.

6. عرض الفوازير
تمكنت فرقة مياس اللبنانية من حصد لقب "Arabs Got Talent" في موسمه السادس عام 2019، بعدما قدمت عروضاً مُبهرة خطفت أنظار العالم العربي بأكمله، وكان عرض "الفوازير" الأكثر تأثيراً على المشاهدين ولجنة التحكيم، الذي قدمته كهدية خاصة مستوحاة من الفوازير المصرية القديمة، وقال نديم، مدرب الفرقة: "سنقدم استعراضاً يشبه الفوازير التي اشتاق إليها الجمهور، والتي رافقت سهراتهم في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي مع نجمتَي الاستعراض نيللي وشيريهان".
وبعد انتهاء العرض، سارعت الفنانة نجوى كرم بالتعليق، مؤكدة أن ما رأته يفوق الوصف، وأن لها الشرف أن تشاركها هذه الفرقة في أحد أعمالها الفنية، بينما وصف العميد علي انبهاره بأداء عارضات الفرقة، وله الشرف بأنها من موطنه لبنان، بينما طلب الفنان المصري أحمد حلمي أن يشارك في واحد من عروض الفرقة الرائعة.

جوائز حصدتها فرقة "مياس":
على مدار السنوات الماضية، حصدت الفرقة اللبنانية العديد من الجوائز، لما تقدمه من إبداع واختلاف، فقد حصلت بجائزة المركز الأول في برنامج Arabs Got Talent، على مبلغ مالي بقيمة 200 ألف ريال سعودي، وسيارة شيفروليه، كما تمكنت من المشاركة في نسخة برنامج "Britain's Got Talent : The Champions" أي "الرابحون"، والذي يجمع المشتركين الذين نالوا لقب "Got Talent" في بلدان مختلفة.
بينما حصدت في الموسم الـ17 من البرنامج العالمي America's Got Talent، على 100 مليون دولار، وتقديم عرض على خشبة مسرح لاس فيغاس.