تمر صناعة الأزياء بأوقات عصيبة حالياً، وهناك العديد من عمليات الإغلاق للمتاجر الدولية، وانتقال متزايد إلى المبيعات عبر الإنترنت في السنوات الأخيرة، وعلى الرغم من هذا، فإنه لايزال هناك سوق لتصميم الأزياء الراقية والفاخرة، التي تقدم ابتكارات تقنية وتصاميم فريدة وخطط ولاء مميزة للعملاء.
وهذا لا ينطبق إلا على أغلى العلامات التجارية، التي تجد طرقاً عديدة للوصول إلى عملائها، وذلك بفضل التصميمات المصنوعة يدوياً والأقمشة الباهظة الثمن، والاستعانة بالمشاهير للترويج لأزيائهم، لذا، سوف نلقي نظرة قريبة على أغلى العلامات التجارية للملابس، خلال العام الجاري.

 

 

أغلى العلامات التجارية للملابس في العالم:
1 . لويس فويتون Louis Vuitton 
في البداية، اشتهرت هذه العلامة التجارية الفرنسية الشهيرة بصناديق الأمتعة الفاخرة وغيرها من السلع الجلدية، وقد أسسها لويس فويتون في عام 1854، والشركة مملوكة الآن لبرنارد أرنو، أغنى شخص في العالم. 
بعد أن تفرعت في الملابس والإكسسوارات والمجوهرات، ارتبطت "لويس فويتون" بمشاهير، مثل: أنجلينا جولي وسارة جيسيكا باركر، ونجح المدير الإبداعي Nicolas Ghesquière في تنشيط العلامة التجارية التاريخية دون المساومة على الأناقة. 

2 . ديور Dior 
واحدة من أشهر العلامات التجارية الفرنسية الفاخرة، وأصبحت ديور قوية منذ عام 1946، وتحظى بشعبية لدى المشاهير، مثل: تشارليز ثيرون وناتالي بورتمان. 
بالإضافة إلى الملابس والإكسسوارات النسائية، يوجد: "ديور أوم" للرجال، و"بيبي ديور" للأطفال، وخط مستحضرات التجميل للعلامة التجارية "Dior Beauty" هو أيضاً ناجح جدًا. 

3 . فيرساتشي Versace 
واحدة من أغلى العلامات التجارية في العالم، تأسست Versace في عام 1978، من جياني فيرساتشي، وابتكرت هذه العلامة التجارية الإيطالية تصميم ملابس من الأقمشة المبتكرة، مثل الشبكات المعدنية. 
ارتدت ملابس فيرساتشي إليزابيث تايلور وجينيفر لوبيز والأميرة ديانا، وبعد القتل المأساوي لمؤسس الشركة، أصبحت أخت جياني، دوناتيلا فيرساتشي، المدير الإبداعي للعلامة التجارية. 

4 . شانيل Chanel 
تشتهر العلامة التجارية الفرنسية، التي أنشأتها Gabrielle Coco Chanel عام 1909، ببدلاتها الصوفية المزركشة والعطور الأنيقة وحقائب اليد الجلدية المبطنة، وتتمتع تصاميمها بجودة خالدة لاتزال في عالم الموضة حتى يومنا هذا. 

5 . برادا Prada 
أسس ماريو برادا دار الأزياء الإيطالية في ميلانو عام 1913، وتديرها الآن حفيدته الصغرى ميوتشيا برادا، وهي معروفة بجمالها المُبهر. 

6 . إيف سان لوران Yves Saint Laurent 
بيت الأزياء الفرنسي الشهير هذا معروف بمنتجات التجميل، وكذلك بدلات التوكسيدو الأنيقة والأسلوب الأنثوي. تم إنشاء العلامة التجارية الشهيرة من قبل إيف سان لوران، وشريكه بيير بيرجي في عام 1961. 

7 . جورجيو أرماني Giorgio Armani 
أسسها جورجيو أرماني في عام 1975، وتوسعت دار الأزياء الإيطالية منذ ذلك الحين، لتشمل: إمبوريو أرماني، وأرماني كوليزيوني، وأرماني جينز، وأرماني إكستشينج، وأرماني بريف. 

8 . رالف لورين Ralph Lauren 
تأسست في عام 1967، من قبل المصمم الأميركي رالف لورين، وتمتلك علامة الأزياء العديد من الخطوط الفاخرة، ورالف لورين Purple Label هي أغلى مجموعة للرجال بالعلامة التجارية، في حين أن مجموعة Collection هي الأكثر تميزاً بين مجموعات النساء. 
ويتميز خط Polo Ralph Lauren الشهير بأزياء من طراز preppy، وIvy League، وكذلك عطور وأدوات منزلية شهيرة. 

9 . غوتشي Gucci 
تأسست هذه العلامة التجارية الإيطالية الشهيرة على يد Guccio Gucci في عام 1920، وافتتح أول متجر في عام 1921 بفلورنسا. وهي مملوكة الآن لشركة Kering، وأعاد المدير الإبداعي Alessandro Michele ابتكار Gucci للعصر الحديث، وبالإضافة إلى حقائب اليد والأحذية، تقدم العلامة التجارية الآن الملابس وحقائب السفر. 

10 . دولتشي آند غابانا Dolce & Gabbana 
تم إنشاؤها من خلال دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا، وتأسست هذه العلامة التجارية الإيطالية في عام 1985، ومنذ ذلك الحين تشعبت من الملابس النسائية إلى المجوهرات والعطور وحقائب اليد والأحذية والساعات والنظارات الشمسية. 

11 . بربري Burberry 
تشتهر هذه العلامة التجارية البريطانية بمعاطفها الأنيقة ونمط مربعات الترتان، أسسها توماس بربري في عام 1856، وعلى الرغم من أن الشركة بريطانية الأصل، فإنها موجودة في العديد من البلدان حول العالم، وتحظى بشعبية خاصة في آسيا. 

12 . مارك جاكوبس Marc Jacobs 
أطلق مصمم الأزياء الأميركي اسمه على علامته التجارية في عام 1984، ومن خلال المقر الرئيسي في نيويورك، تتمتع العلامة التجارية الفاخرة غير الرسمية بانتشار عالمي، وموقع تجارة إلكترونية ناجح. 

13 . أوسكار دي لا رنتا Oscar de la Renta 
اشتهر أوسكار دي لا رنتا بارتباطه بنجوم هوليوود مثل آن هاثاواي، وكان مصمم أزياء من جمهورية الدومينيكان، ولد في عام 1932.

14 . سلفاتور فيراغامو Salvatore Ferragamo 
أنشأ صانع الأحذية الإيطالي سلفاتور فيراغامو متجراً في هوليوود عام 1923، واكتسب عدداً كبيراً من المتابعين، وارتدت أحذيته المصنوعة يدوياً العديدات من النجمات والمشهورات حول العالم، منهن: أودري هيبورن ومارلين مونرو وغريتا غاربو وجودي غارلاند. 
وفي هذه الأيام، تصنع العلامة التجارية الإيطالية الفاخرة، أيضاً، الملابس والإكسسوارات والعطور للرجال والنساء.

15 . توم فورد Tom Ford 
تشتهر العلامة التجارية، توم فورد، بإكسسوارات الموضة الأنيقة والبدلات المصممة حسب المقاس، فهي من أبرز قصص النجاح الأميركية.

إقرأ أيضاً: "كارولينا هيريرا" تقدم أنماطاً جديدة لموضة ربيع وصيف 2023