حظيت الفنانة صابرين بطفولة مميزة، تختلف عن باقي أقرانها، بسبب نشأتها في عائلة فنية.
ولدت صابرين عام 1967، لأم تنتمي إلى عائلة عاكف، الشهيرة في عالم السيرك، وكانت خالتها الفنانة الراحلة نعيمة عاكف.
بدأت صابرين التمثيل في مرحلة الطفولة، وكان ظهورها السينمائي الأول في فيلم "حب أحلى من الحب" عام 1975، من بطولة: محمود ياسين، ونجلاء فتحي.
وعندما وصلت إلى عمر الثانية عشرة، خاضت صابرين تجربة الغناء، وهي صاحبة واحدة من أشهر أغاني الأطفال "أنا الفرخة.. وإحنا الكتاكيت".
ورغم نجاحها الفني المبكر، وانشغالها بتقديم الأعمال الفنية منذ طفولتها، فلم تهمل صابرين دراستها الجامعية، ودرست الفلسفة في كلية الآداب بجامعة القاهرة.
وبسبب تميز صابرين في الغناء والتمثيل، لعبت دور البطولة في الفوازير الاستعراضية "فوازير المناسبات"، التي أنتجها وعرضها التلفزيون المصري عام 1988، وشاركها البطولة: يحيى الفخراني، هالة فؤاد، رجاء الجداوي، محمد رضا، وحسين الشربيني.

 

 

واجهت صابرين أصعب تحدٍّ فني في مشوارها، حينما وقع عليها اختيار المخرجة إنعام محمد علي، للعب دور كوكب الشرق، المطربة الراحلة أم كلثوم، في مسلسل السيرة الذاتية، الذي حمل اسمها.
شهد مسلسل "أم كلثوم" مشاركة عدد كبير من نجوم التمثيل، منهم: كمال أبورية، أحمد راتب، حسن حسني، وسميرة عبدالعزيز، وحقق نجاحاً كبيراً في مصر والوطن العربي وقت عرضه عام 1999.
وضع نجاح المسلسل ضغوطاً كبيرة على عاتق صابرين، تزامنت مع رغبتها في ارتداء الحجاب والابتعاد عن الأضواء، بعد الشهرة الجارفة التي حققها مسلسل "أم كلثوم"، وشعورها بعدم إمكانية تكرار النجاح بشكل مماثل.
اعتزلت صابرين التمثيل عام 2000، وانفصلت عن زوجها الأول، ثم تزوجت للمرة الثانية، وبعد 5 سنوات، تراجعت عن الاعتزال، وعادت للتمثيل دون التخلي عن ارتداء الحجاب.
استمرت صابرين في التمثيل لسنوات وهي ترتدي الشعر المستعار بدلاً من غطاء الرأس، وأكدت أنها حملت فتوى دينية بجواز ذلك الأمر، حتى اتخذت قرارها عام 2019 بخلع الحجاب.
واجهت صابرين انتقادات بعد خلعها الحجاب، لكنها سارعت بالخروج لتوضيح أسباب قرارها في وسائل الإعلام، مطالبة الآخرين باحترام حريتها الشخصية.

إقرأ أيضاً: بعد فوزها بلقب "America's Got Talent".. أشهر عروض فرقة مياس