تزوج الفنان الراحل أحمد زكي مرة واحدة خلال حياته، وهي الزيجة التي أثمرت ابنه الراحل هيثم.
قابل أحمد زكي فنانات أثرن في مشواره الإنساني والفني، ويمكن اعتبارهن شريكات نجاح في رحلة صعوده.

 

 

عفاف شعيب
زاملت عفاف شعيب مع أحمد زكي في معهد الفنون المسرحية، وفي أحد أيام السنة الدراسية الأولى، دخلت قاعة المحاضرات فوجدت الجميع ينظر إليها، لتكتشف أنه أحضر سلماً خشبياً، وصعد ليكتب أعلى السبورة جملة: "أفلام عفاف شعيب تقدم أحمد زكي في".
ضحكت عفاف شعيب، وسألت أحمد زكي عن سبب اختياره لها دون باقي طلاب المعهد؛ لتصبح منتجة وتقدمه في عمل فني، ليجيبها بأنه تخيل الأمر ونفذه.

 

 

مرت السنوات وتزوجت عفاف شعيب من المنتج رياض العريان، الذي كان يواجه صعوبة في العثور على بطل مناسب لمسلسل "بستان الشوك"، فرشحت له أحمد زكي، لكنه في البداية رفض الفكرة.
ومع استمرار اعتذارات النجوم عن بطولة المسلسل، قرر رياض العريان منح الدور لأحمد زكي، ليلعب دور البطولة للمرة الأولى في مسيرته الفنية، وتتحقق توقعاته، بعدما نجحت عفاف شعيب في تقديمه للجمهور عن طريق شركة إنتاج زوجها.

هالة فؤاد
عاش أحمد زكي لسنوات يشعر بالندم على تسرعه في تطليق زوجته الممثلة هالة فؤاد.
تزوج أحمد زكي هالة فؤاد عام 1983، وأثمر زواجهما ابنهما هيثم، لكنه بدأ في مطالبة زوجته باعتزال التمثيل والتفرغ لحياتها الأسرية، وهو ما رفضته.

 

 

شعر أحمد زكي بعدم قدرته على تقبل فكرة الارتباط بممثلة، ليقع الطلاق بينه وبين هالة فؤاد بعد عامين من الزواج.
تزوجت هالة فؤاد بعد طلاقها من أحمد زكي، لتنتهي فرص تراجعه عن قراره، وازدادت صدمته بعد إصابتها بمرض السرطان، ووفاتها عن عمر 35 عاماً.

 

قرر أحمد زكي عدم الزواج مرة ثانية بعد وفاة هالة فؤاد، وتفرغ لمسيرته الفنية، لكنه لم يتردد في الحديث لوسائل الإعلام عن ندمه الشديد على تسرعه في الانفصال عن زوجته، التي اعتبرها حب حياته الوحيد.

سعاد حسني
كان أحمد زكي يبدأ أولى خطواته الفنية بعد تخرجه في معهد الفنون المسرحية، وفجأة وجد نفسه يتعاقد على لعب دور البطولة في فيلمين مع سعاد حسني، هما: "الكرنك"، و"شفيقة ومتولي".

 

 

لكن قبل يوم واحد من تصوير فيلم "الكرنك"، تم إبلاغه باستبعاده بسبب غضب الموزع السينمائي حسين الصباح، الذي قال إنه لا يصلح للعب دور حبيب سعاد حسني، بسبب بشرته السمراء وعدم وسامته.
وواجه أحمد زكي موقفاً مماثلاً مع منتج فيلم "شفيقة ومتولي"، الذي طلب تعديل قصة الفيلم، لتتناول قصة شفيقة مع دياب، وتقليص مساحة شخصية متولي، التي جسدها أحمد زكي، بسبب رغبته في أن يكون البطل شاباً وسيماً، وتم إسناد دور دياب إلى محمود عبدالعزيز.

 

 

شعر أحمد زكي بالإحباط الشديد، لكن سعاد حسني ساندته معنوياً، وأكدت له إيمانها التام بموهبته كممثل في بداية مشواره الفني، وثقتها بأنه سيعود ليشاركها بطولة الأعمال بعد تحقيقه النجومية.
تحققت توقعات سعاد حسني سريعاً، حيث شاركها أحمد زكي بطولة مسلسل "هو وهي"، وفيلمين، هما: "الدرجة التالتة"، و"الراعي والنساء".

إقرأ أيضاً: معجبات سعوديات يفاجئن ماغي بوغصن في عيد ميلادها