كشف الفنان المصري الشاب، هيثم شاكر، عن كواليس إصابته بمرض سرطان القولون، وعلاجه وتعافيه منه، مؤكداً أنه في مرحلة من المراحل كان قد استسلم تماماً لفكرة وفاته في أي لحظة.
وبين شاكر، الذي حل ضيفاً على الإعلامية منى الشاذلي، أنه كان حريصاً على عدم إخبار والدته بمرضه حتى لا تحزن عليه وتتعب أكثر، خاصة أنها كانت تمر بظروف صحية صعبة، مؤكداً أنها توفيت دون أن تعلم بإصابته بسرطان القولون، وقال شاكر: "أثناء علاجي خارج مصر، كنت أسجل أغنيات ألبوم (أحلى قرار)، وكنت أختار الأغاني وأرسلها للموزعين، وأعود إلى مصر لإقامة الحفلات ومتابعة العمل على الأغنيات، ثم أسافر مجدداً لمتابعة تلقي العلاج دون أن يعلم أحد بمرضي سوى زوجتي وعائلتي باستثناء والدتي التي لم تكن على علم بمرضي حتى توفيت، فلم أرغب أن أزيد تعبها ومرضها تعب وحزن جديد".

 

 

وحول رفضه الإعلان عن مرضه إعلامياً، بين شاكر أنه اعتاد تحمل المسؤولية وحده والاهتمام بالآخرين، ولم يعتد الشكوى أو إظهار حزنه وتعبه، ولا يحب أن يرى نظرة شفقة تجاهه من قبل الآخرين. وأشار إلى أنه عندما علم بإصابته بسرطان القولون شعر بيأس واستسلام للمرض، وكان منتظراً للموت، لكنه عندما سافر إلى الخارج لتلقي العلاج، كان هناك طبيب نفسي يتابع حالته، وهو من حاول الأخذ بيده.
وقال: "عندما علمت بإصابتي بالسرطان، شعرت بأن حياتي انتهت واستسلمت، وكنت أنتظر الموت في أي وقت، سافرت للعلاج في أوروبا وكنت مستسلماً جداً، لكن كان هنالك دكتور نفسي يتابع حالتي، قال لي بما أنني مستسلم تماماً لفكرة الموت، حاول أن تعيش ما تبقى لك من الحياة براحة وانبساط، فاقتنعت بالفكرة وبدأت ممارسة حياتي، لكنني وجدت نفسي أنني أتشبث بالحياة، وأستجيب للعلاج حتى شفاني الله، والحمد لله أنني تعافيت نهائياً".

 

 

وعن كيفية اكتشاف مرضه، أوضح شاكر أنه أُصيب بقرح شديد جداً بالمعدة، لكن لم يهتم بعلاجه، إلى أن تطور الأمر، وأصبح هناك ثقب بالمعدة، وأثناء علاجه اكتشف هذا المرض، وكان لهذا فضل في اكتشافه بمراحله الأولى.
ورداً على مشهد بكائه أمام الجمهور في حفله الأخير بجدة بالسعودية، قال شاكر إنه أساساً مولود في السعودية، وفي جدة تحديداً، وأضاف: "عندما صعدت إلى المسرح مر شريط حياتي كاملاً أمامي، منذ ولادتي حتى اليوم، مروراً بكل الأحداث التي عايشتها، خاصة وأنا زرت السعودية مراراً لأداء مناسك العمرة، لكنني كنت لأول مرة أغني بها كفنان، فلم أستطع التحكم بمشاعري".
يذكر أن آخر أغنيات هيثم شاكر، التي أصدرها هذا العام، هي أغنية "اتعديت حدودي"، من كلمات نادر عبدالله، وألحان محمد يحيى، وتوزيع موسيقي أحمد إبراهيم، وهي ثالث أغنية يصدرها خلال العام 2022.

إقرأ أيضاً: ميغان ماركل والأمير هاري غاضبان من الملك.. وانتقاداتٌ لاذعة للأولى