أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، برئاسة الفنان حسين فهمي، عن قرار ترميم فيلم "أغنية على الممر"، للمخرج الراحل علي عبدالخالق، وعرضه في الدورة الـ44 من المهرجان، المقررة إقامتها في شهر نوفمبر المقبل. 
وأكد الفنان حسين فهمي أن فيلم "أغنية على الممر" سيتم عرضه في المهرجان بشكله الجديد وبرونق كبير، كما من المقرر أن يتم ترميم فيلم "يوميات نائب في الأرياف" لتوفيق صالح. 

 

 

وأوضح حسين فهمي أنه اتخذ قراراً بأن يرمم مهرجان القاهرة السينمائي عدداً من أفلام المهمة في تاريخ السينما المصرية. 
يشار إلى أن فيلم "أغنية على الممر" تم عرضه عام 1972، من إخراج علي عبدالخالق، تأليف علي سالم ومصطفى محرم، وبطولة: محمود مرسي، صلاح قابيل، محمود ياسين، صلاح السعدني، مديحة كامل، هالة فاخر، عبدالخالق صالح، أحمد مرعي، سهير الباروني وراوية عاشور. 
أما فيلم "يوميات نائب في الأرياف"، فعرض لأول مرة عام 1969، وهو من تأليف ألفريد فرج، وإخراج توفيق صالح، ومن بطولة أحمد عبدالحليم، وراوية عاشور، وتوفيق الدقن. 
يذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي تعقد دورته الـ44، في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل، ويكرم كلاً من الفنانة لبلبة بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، والمخرجة كاملة أبوذكري بجائزة فاتن حمامة للتميز، إلى جانب تكريم خاص للمخرج المجري بيلا تار، عن مشواره الفني، وتكريم لاسم المخرج الراحل علي عبدالخالق.

إقرأ أيضاً: أشرف عبدالباقي يتعرض للسرقة.. ويحذر السارق