تقع صخرة "كجيراج بولتن" على حافة جبل كجيراج في مقاطعة روجالاند، جنوب غرب النرويج، على ارتفاع 1110 أمتار فوق سطح البحر.
هذه الصخرة الكبيرة الإسفينية معلقة على ارتفاع ألف متر فوق مضيق ليسفيوردن، وهو كتلة من 5 أمتار مكعبة من الحجر معلقة تمامًا بين منحدرين لأكثر من 50 ألف عام.
ويمكن تعريف الموقع، الذي اشتهر الآن بين المسافرين من جميع أنحاء العالم، بأنه ترسبات جليدية قديمة، وهي ظاهرة جيولوجية ناتجة عن ارتفاع مستويات سطح البحر، بسبب الذوبان المستمر للأنهار الجليدية. 

 

 

وبمرور الوقت، غمرت المياه المضائق البحرية، وأخرجت الصخرة التي ظلت محاصرة منذ ذلك الحين في موقعها الحالي الغريب. وعلى الرغم من جانبها غير المستقر ظاهريًا، فإن الصخرة مستقرة تمامًا، ولا تمثل أي خطر من الانهيار. ومع ذلك، كانت هناك حوادث مأساوية ناجمة عن هبوب رياح غير متوقعة أو شعور بالدوار. لذا، يجب أن يكون الزائرون الذين يبحثون عن فرصة مثالية لالتقاط الصور للصخرة مستعدين للاقتراب من الفراغ، مع مراعاة المساحة الصغيرة جدًا المتاحة للوقوف.

 

 

وتحظى الهضبة الجبلية، أيضًا، بشعبية كبيرة بين متسلقي الجبال، لكن على الرغم من الأمطار التي تجعل سطحها زلقًا، فتعتبر مقصداً سياحياً للكثير من السائحين، فهي وجهة محببة لجميع الباحثين عن الإثارة. كذلك، هي مكان مثالي للعديد من "لاعبي القفز الأساسيين"، الذين يستخدمونها كنقطة انطلاق لرحلاتهم المتهورة. ويمكن الوصول إلى الصخرة المهيبة من ستافنجر باتجاه ليسيبوث، ثم الاستمرار على طول مسار يتكون من 27 منعطفًا حادًا، لبدء مشي آخر لمسافة 6 أميال تقريبًا. 
ويتطلب هذا المسار التزامًا صعبًا إلى حد ما، لكنه يستحق ذلك لأنه يوفر واحداً من أكثر المناظر إثارة في النرويج.

إقرأ أيضاً: هذه الأبراج الثلاثة هي الأكثر نضجاً