شهد سوق الحفلات في العالم العربي انتعاشاً كبيراً هذا الصيف، وأتت حفلات شهر أغسطس ناجحة ومتنوعة; لتكمل سلسلة الحفلات، التي انطلقت - مع بداية موسم هذا العام - في مختلف المدن; حيث تنوعت الحفلات بأشكالها، وأماكن إقامتها، وحتى نجومها، وكانت «كاملة العدد» غالباً، كما تفاعل الجمهور إيجاباً مع نجومها، الذين حرص عدد كبير منهم على تقديم أغنياتهم الجديدة، خاصة أن سوق الأغنية شهد طرح عدد كبير منها، خلال الفترة الماضية.

 

 

قدمت الفنانة بلقيس فتحي ختام سلسلة حفلات «beat the heat»، في دبي، «كاملة العدد» بحضور جماهيري كبير، حيث تفاعل الجمهور مع أغنيات بلقيس، وتبادل معها الغناء على مدار ساعة ونصف الساعة، خاصة أن بلقيس صعدت على خشبة المسرح بأغنية «انتهى»، ثم غنت عدداً كبيراً من أغانيها التي رددها الجمهور معها، وهي: «حالة جديدة، مجنون، هوى، ودبلوماسي»، إضافة إلى أغنية «الغزالة رايقة»، وصعدت إحدى الفتيات من جمهور بلقيس على المسرح، وشاركتها الغناء والرقص على أنغام الدبكة.

واستطاعت بلقيس أن تخطف الأنظار، وتكون موضع اهتمام كبير، مؤخراً، في مجال الأزياء; لذلك كان ظهورها في الحفل بفستان مميز قصير باللون الفوشيا، يحمل توقيع «فالنتينو»، وكانت الإطلالة من اختيار الستايليست سيدريك حداد، وقد وصفها جمهورها، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بأنها «باربي».

بلقيس عبرت عن سعادتها بنجاح الحفل، من خلال الحضور الجماهيري الكبير، والتنظيم الجيد، وكشفت - في بيان صحافي - أنها تشرفت خلال هذا الموسم الصيفي بتقديم سلسلة حفلات لجمهورها، وكانت على تواصل دائم معهم، وأن الفترة المقبلة ستشهد إعلانها عن عدد من الحفلات، من المقرر أن تقدمها حتى نهاية العام الجاري.

على جانب آخر، تستعد بلقيس، خلال أيام، لتسجيل الأغنية الافتتاحية لبطولة كأس العالم، التي ستعلن عنها «فيفا» قريباً، كما انتهت من تصوير أحدث أغنياتها باللهجة المصرية، في أكثر من منطقة داخل القاهرة والجيزة، وهي أغنية «مزاجنجي»، من كلمات الشاعر ملاك عادل، وألحان محمد يحيى، في أول تعاون مع المنتج حمدي بدر، ومن إخراج علي أبوطالب، في ثانية تجاربها معه، بعد أغنية «دبلوماسي» في الصيف الماضي.

 

«الهضبة» في جدة

أمام حضور جماهيري غفير، أحيا الفنان المصري عمرو دياب حفلاً كبيراً في أحد المنتجعات بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية، حيث صعد إلى المسرح على أنغام أغنيته «يا أنا يا لأ»، وسط هتافات الجماهير. وقدم «الهضبة» فاصلاً من أشهر أغنياته، مثل: «بحبه، ده لو اتساب، برج الحوت، يتعلموا، بحبه، إنت الحظ، أحلى ونص، اللوك الجديد، اللي يمشي يمشي، قدام مرايتها، قمرين، زي ما انتي، ب وح وب وك، وناس حلوة»، بالإضافة إلى أحدث أغنياته «من 6 لـ 9»، وهي من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان محمد يحيى، وتوزيع وسام عبدالمنعم. 

وكان عمرو دياب قد أحيا، قبل ذلك، حفلاً في «سول بيتش»، في مراسي بالساحل الشمالي، في جمهورية مصر العربية، وكان «كامل العدد»، فيما سيحيي يوم غدٍ (9 سبتمبر) حفل كأس السوبر في ملعب لوسيل بالدوحة، بين فريقي الزمالك والهلال السعودي.

 

جديد نيكول

خطفت الفنانة اللبنانية، نيكول سابا، الأنظار خلال إحيائها سهرة صيفية بالمنصورة الجديدة داخل «دلتا مارينا»، بحضور الآلاف من الأسر والشباب، من مختلف محافظات الجمهورية المصرية، وافتتحت نيكول الحفل بأغنية «سمك القرش»، التي أطلقتها، مؤخراً، باللهجة المصرية وسط عاصفة من هتافات وصيحات الإعجاب. بعدها، حرصت على تحية الجمهور، وواصلت تألقها بوصلة استعراضية من أغانيها المميزة، منها: «براحتي، التوتو ني، قررت، يا واد يا تقيل، سهر الليالي، بنت السلطان، صورة سيلفي، والجو حلو». ومازحت نيكول أحد معجبيها، الذي تفاعل معها بقوة، حيث طالبته بأن يقول: «حاحا»، بعدها علقت قائلة: «(حاحا) هو اسم أغنيتي الجديدة، التي أستعد لإطلاقها».

 

 

سهرة رومانسية

أحيا الفنان اللبناني، وائل كفوري، سهرة رومانسية صيفية على شاطئ «جريكو»، بالساحل الشمالي في مصر، بحضور كامل العدد غلب عليه الجانب النسائي. وكان ضمن الحضور: إلهام شاهين، وليلى علوي، والمذيعة إنجي علي، وغيرهن من السيدات اللاتي تفاعلن مع أغاني كفوري المميزة على مدى قرابة الساعتين. وقدم كفوري عدداً كبيراً من أغانيه الطربية والرومانسية، التي تألق بها خلال مشواره الفني، بالإضافة إلى أغانيه التي أطلقها مؤخراً، وحققت نجاحاً كبيراً، منها: «البنت القوية»، و«كلنا مننجر»، التي اقتربت من 55 مليون مشاهدة.

وشارك في إحياء الحفل الرومانسي الفنان أحمد سعد، الذي أشعل الأجواء بأغاني: «وسع وسع»، و«إيه اليوم الحلو ده»، و«عليكي عيون»، و«بنادي عليك».

 

 

«بساطة» صابر الرباعي

وأحيا الفنان صابر الرباعي سهرة غنائية مميزة، استطاع - خلالها - تأكيد استمرارية الذوق الراقي في الموسيقى والطرب الأصيل، ضمن فعاليات الليلة الثانية لمهرجان رأس الحكمة بـ«سي فيو» في الساحل الشمالي، وافتتح وصلته الطربية الرومانسية بأغنية «ببساطة»، وسط عاصفة من التصفيق وهتافات الإعجاب، بعدها حرص على تحية الحضور، وأعرب عن سعادته بوجوده في «أم الدنيا».

وتألق الرباعي بوصلة من أغانيه، منها: «يا عسل، ومثلت الحب، وعالطاير، وعمري الجديد، وأتحدى العالم، وخلص تارك، وعز الحبايب، وجرحي ما شفي»، بالإضافة إلى «ميدلي» من التراث التونسي، الذي سبق أن غنته الفنانة الراحلة ذكرى.

 

 

ليلة الكينغ

أحيا محمد منير واحدة من أضخم حفلات الساحل الشمالي لصيف 2022، حيث افتتح الكينغ الحفل بأغنية «يا عروسة النيل»، بعدها حرص على توجيه تحية إلى الكابتن مؤمن زكريا، وتمنى له العودة بكامل صحته إلى ملاعب كرة القدم. وواصل منير الحفل بعدد كبير من أغانيه المميزة، منها: «هيلا، وريشة في هوا، وشوكولاتة، ويونس، وعلموني»، إلى جانب أغنيته الجديدة «للي»، التي طالبه بها الجمهور، وغيرها من الأغاني التي أشعلت وصلات الرقص المتتالية على مدى ساعتين، وكان ضمن الحضور الشاعر أمير طعيمة، وحرمه جيني، ومنتج مهرجان «رأس الحكمة الغنائي» وائل عبدالغني، ورئيس مجلس إدارة «سي فيو» أحمد فخري.

 

 

علامة في العلمين

وشهدت مدينة العلمين في مصر، أيضاً، حفلاً مميزاً، كان نجمه الفنان راغب علامة، الذي قدم عدداً من أغانيه المميزة، التي تألق بها طوال مشواره الفني، منها: «سنين رايحة، ونسيني الدنيا، وأنا ما بهزرش»، وكان ضمن الحضور: المنتج علي المولى، والمنتجة سارة الطباخ، وهبة السيسي، والملحن محمود خيامي، الذي شاركه غناء عدد من الأغنيات التي تعاونا فيها، منها «استمارة 6»، التي قدماها معاً مرتين.