رغم أن العديد من العوامل المختلفة، يمكن أن تفسر سبب كون بعض الأشخاص أكثر نكرانًا للذات، وأقل أنانية من غيرهم، مثل: التنشئة، أو الظروف من حولهم، فإن أبراجهم يمكن أن تكون هي السبب، حيث يقول علم الفلك إن هناك أبراجاً أكثر نكراناً للذات عن البقية. 
وعادةً، يؤثر الكوكب الحاكم للبرج على سمات شخصيته الأساسية، بينما يحدد عنصرها كيفية تعبير البرج عن نفسه، وما يجعل الأبراج في النهاية أكثر أو أقل نكرانًا للذات من الآخرين هو الدافع الكامن وراء ما تطمح إليه، فمثلاً إذا كنت متحمسًا في النهاية لتحقيق التوازن في جميع المواقف مثل الميزان، فهناك فرصة جيدة للتضحية باحتياجاتك الخاصة لإرضاء الآخرين. 
في الوقت نفسه، إذا كنت مدفوعًا بالمنافسة مثل الحمل، فمن المرجح أن تكون أنانيًا لأنك تعطي الأولوية لأهدافك الفردية على مصلحة الفريق بأكمله، وهذه أكثر الأبراج نكراناً للذات، والتي تتصف بالإيثار. 


السرطان (21 يونيو - 22 يوليو) 
أصحاب هذا البرج يتصفون بأنهم مقدمو رعاية بالفطرة، أي أنهم يملكون شخصيات "الأم" في دائرة الأبراج، وبالتالي يتمتعون بنكران الذات، إنهم دائمًا يفتحون منازلهم لأي شخص يحتاج إلى مساحة آمنة، وسيتركون كل شيء فقط لمساعدة أحبائهم المحتاجين. مثل الحوت، يميلون إلى التعامل مع مشاكل الآخرين، كما لو كانت مشاكلهم الخاصة. 

 

 

الميزان (23 سبتمبر - 22 أكتوبر) 
يميل مواليد هذا البرج إلى الاعتناء بمن حولهم قبل أن يفكروا في أنفسهم، كما أنهم يقدرون الانسجام في علاقاتهم، لذلك من الشائع بالنسبة لهم التضحية باحتياجاتهم الخاصة لإسعاد الشخص الآخر، فهم طيبون للغاية ومحبون ولطفاء، ما يعني أيضًا أنه يمكن الاستفادة منهم. 
من المهم أن يتعلم الميزان كيفية الدفاع عن نفسه، حتى لو كان ذلك يعني إبعاد الأشياء عن التوازن لبعض الوقت. 

العذراء (23 أغسطس - 22 سبتمبر) 
مواليد هذا البرج غير أنانيين بطبيعتهم، وهم مدفوعون بحاجتهم إلى مساعدة الآخرين، إذ إنهم لا يمانعون في المساعدة بالأعمال المنزلية، ويسارعون إلى تقديم المشورة بشأن أي شيء وكل شيء، كما يحاولون بذل قصارى جهدهم لمساعدة المحتاجين، فهم يستمتعون حقًا بكونهم في الخدمة. 
لكن من المهم أن يتعلم برج العذراء متى يقدم المساعدة، ومتى يتراجع خطوة إلى الوراء. 

الحوت (19 فبراير - 20 مارس) 
الحوت الحساس والمتعاطف هو أحد أكثر الأبراج نكراناً للذات في دائرة الأبراج، لأنه متحمس لفهم من حوله. ويرى الأفضل في الجميع، حتى إذا أظهر شريكه أو صديقه سلوكًا سيئًا، فسوف ينظر برج الحوت إلى أبعد من ذلك، وسيحاول معرفة سبب تصرفه بهذه الطريقة، وكيف يمكنه الشفاء. 
لذا، إن هذه الصفات تجعله غير أناني للغاية، وقد يشعر الحوت بأنه، دائماً، شهيد أو بطل يضحي بنفسه. 
ومن المهم أن يتعلم الحوت أنه لا يستطيع إنقاذ الجميع، وإلا فقد يتورط في مشاكل شخص آخر.

إقرأ أيضاً: رسامة سعودية تستوحي أفكارها من المرأة.. إيثار بالخير: ألواني تعكس قوة المشاعر