دفع النجاح الكبير، الذي حققه مهرجان الغناء باللغة العربية الفصحى، ونظمته السعودية ضمن فعاليات موسم الرياض هذا العام، القائمين عليه لتكرار هذه التجربة المميزة بعد مضي أقل من ستة شهور على إقامته. 
وفي التفاصيل، أعلنت وزارة الثقافة السعودية، يوم أمس، انطلاق النسخة الثانية من المهرجان نهاية شهر سبتمبر الحالي، ومطلع شهر أكتوبر القادم. 
وشجع نجاح الموسم الأول، الذي أقيم خلال شهر مايو الماضي، واستمر على مدار يومين، بمضاعفة عدد أيام المهرجان ليمتد إلى أربعة أيام في نسخته الجديدة، وتم تحديد مواعيد حفلات الفصحى لتقام يومَيْ: 29 - 30 من الشهر الحالي، وكذلك يومَيْ: 5 - 6 من الشهر القادم، وتقام جميعها على مسرح أبوبكر سالم في بوليفارد سيتي الرياض. 

 

 

ولم تكشف وزارة الثقافة السعودية عن أسماء النجوم المشاركين في المهرجان حتى اليوم، واكتفت بالقول عبر بيان أصدرته بأن الموسم الثاني من المهرجان سيشهد مشاركة عدد من نجوم الغناء العربي، الذين تميزوا بهذا اللون من الغناء، إضافة لمنح الفرصة أمام بعض المواهب الشابة من السعودية، وبعض البلدان العربية. 
وقالت الوزارة إن المهرجان يهدف لتعزيز حضور اللغة العربية والاحتفال بها والحفاظ عليها، بجانب دعم الألوان الفنية المصاحبة.

 

 

وكان الموسم الأول من مهرجان الفصحى شهد مشاركة مميزة لقيصر الغناء العربي، المطرب العراقي كاظم الساهر، الذي يصفه جمهوره العريض، وعدد كبير من النقاد، بأنه أفضل من غنى القصائد العربية الفصيحة في هذا العصر، وشاركته في تلك الأمسية الفنانة السعودية الشابة زينة عماد، التي قدمت خلالها جواز سفرها كأحد الأصوات المهمة في الوطن العربي. 
كما أحيا الفنانون: لطفي بوشناق، وجاهدة، وهبة، وبدر حكيم، حفلاً مميزاً ضمن فعاليات النسخة الأولى من المهرجان. 
ومؤخراً، باتت السعودية موطناً مهماً للمهرجانات الكبرى، إذ تقام بها فعاليات عالمية منوعة، ضمن سياسة الانفتاح، التي ينتهجها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

إقرأ أيضاً: امرأة غامضة في حياة محمد صلاح.. وهذه حكايتها