الظهور في الوقت المحدد والوفاء بالوعود والثبات، ليست بالأمر السهل على الجميع، ومن المحتمل أنك لاحظت ذلك من خلال العمل في مشاريع جماعية، أو محاولة وضع خطط مع مجموعة أصدقائك. 
ورغم وجود العديد من الأشياء، التي يمكن أن تحدد مدى مسؤولية شخص ما، فإن البرج الذي يحمله الشخص يمكن أن يكون مؤثراً جدًا، إذ وفقاً لعلم الفلك، هناك أبراج مسؤولة أكثر من غيرها. 
وفي حين أنه سيكون من السهل إعطاء الأبراج الترابية لقب "الأبراج الأكثر مسؤولية" بشكل افتراضي، إلا أن هناك ما هو أكثر من ذلك بكثير، حيث إن الـ12 برجاً لها وجهات نظر مختلفة حول المسؤولية. لذا، إليك أكثر الأبراج شعوراً بالمسؤولية. 

العذراء (23 أغسطس - 22 سبتمبر) 
يحكم عطارد برج العذراء، الذي يدور حول التواصل والمنطق، ما يجعل مواليده أذكياء وطبيعيين في حل المشكلات، ومن السهل عليهم القفز، وأخذ زمام المبادرة عند الضرورة، مع كونهم في الوقت نفسه أعضاء داعمين للفريق. 
كما أنهم يحبون الخطط والقواعد، وسوف يبنون هيكلًا لا يوجد فيه خلل. لذا، إن المرة الوحيدة، التي يخذل فيها برج العذراء شخصًا ما، هي عندما يكون قد زاد من طاقته وأُنهك. 

الجدي (22 ديسمبر - 19 يناير) 
يتصدر الجدي قائمة أكثر العلامات مسؤولية، إذ يحكمه كوكب زحل، ما يعني أن الواجب والمسؤولية والاجتهاد والصبر هي قيمه الأساسية. 
مواليد الجدي لديهم أرواح قديمة، فهم يرون أنفسهم أقرانًا للبالغين من حولهم، ويحكمون على أفعالهم، ووفقًا لذلك هم عمليون للغاية، وموثوقون ومسؤولون جداً. 

الدلو (20 يناير - 18 فبراير) 
قد لا يبدو برج الدلو المتمرد أحد الأبراج الأكثر مسؤولية، لكن يحكمه أورانوس والجدي، ويعلمنا أورانوس دروسًا من خلال التغير السريع والمفاجئ. 
كما يتحمل برج الدلو المسؤولية بطريقة فريدة من نوعها عن الأبراج الأخرى، حيث يشعر حاملو المياه بالمسؤولية تجاه "الجماعة"، وسوف يناضلون من أجل تغير المناخ، والتقدم العلمي، والشعور العام بالعدالة في العالم. 
وليس لديهم ولاء تقريبًا للأفراد أو المنظمات التي لا تتوافق مع مدونة الأخلاق الفريدة الخاصة بهم، وبمجرد أن يكون لديهم هدف يؤمنون به، فإن طبيعتهم الثابتة العنيدة ستجعلهم يقاتلون حتى يتم إجراء التغييرات.

إقرأ أيضاً: تحية إلى ماجدة الرومي