تحتل مسلسلات وأفلام "الأكشن" مكانة كبيرة بين الجمهور، وتحظى بشعبية واسعة جداً، وتعتبر على الأغلب من الأكثر مشاهدة بين جميع فئات الأفلام والمسلسلات، إلا أن عدداً كبيراً من الناس لا يرغبون بمشاهدة فيلم ينتهي بعد ساعتين من الزمن، فيما لا يحبذ آخرون حضور حلقات كثيرة وطويلة، وقد لا تتيح لهم ظروف عملهم وانشغالهم بالحياة الجلوس طويلاً أمام الشاشة لمتابعة 30 حلقة أو أكثر من المسلسل.

لذلك، نضع بين أيديكم مجموعة من أجمل مسلسلات "الأكشن"، التي لاقت تقييمات كبيرة عند عرضها، وحصدت مشاهدات مرتفعة، وصنفت كأفضل المسلسلات بصورة عامة.

That Dirty Black Bag

الغرب القديم يحيا من جديد في هذا المسلسل، الذي استوحيت قصته من أحداث حقيقية، وقد تم وصفه بأنه مسلسل وحشي ودموي، تحكم به شريعة الغاب، وتتغلب على العدالة والقوانين، وهو أحد إنتاجات شبكة "AMC" الأميركية الأصلية، من بطولة: دوغلاس بوث، ودومينيك كوبر.

  وتدور أحداث المسلسل حول مواجهات شرسة وقوية في الصحراء وعلى ظهور الخيل، وتبرز قصته الرئيسية بمواجهات ومطاردات بين أحد المجرمين الخطرين، وأحد الأشخاص المسؤولين عن حماية القانون.

Wu Assassins (المحارب الأخير)

واحد من إنتاجات شبكة نتفليكس الأصلية، يتكون من عشر حلقات، وتدور أحداثه داخل أحد الأحياء الصينية في لوس أنجلوس الأميركية. والمسلسل مستوحى من عالم الخيال، إذ تبرز قوى شريرة لا يقدر أحد على مواجهتها، كونها تعتبر تحقيقاً لنبوءة أسطورية، حتى يعرف الناس أن شخصاً واحداً له مواصفات محددة بإمكانه مواجهة هذا الشر، وهي الصفات التي تنطبق على أحد الشباب، وتدفعه إلى دخول عالم أسطوري، بهدف إيقاف الشر وإزالته.

Narco Saints

يشكل هذا المسلسل استمراراً لنجاح الأعمال الكورية في السنوات الأخيرة، وقد أنتجته شبكة نتفليكس، من بطولة: هاو جونغ وو، وهوانغ جون مين، وبارك هاي سو.

تدور أحداث المسلسل حول شخص يحاول تأمين دخل لعائلته، من خلال استيراد الأسماك من سورينام، لكنه يجد نفسه فجأة متورطاً مع عصابات كورية، وأخرى صينية تدير شبكات عالمية لتجارة المخدرات، ويبدأ بمواجهات معها، ويعمل كذلك لمصلحة الشرطة الكورية التي يدخل معها كذلك بخلافات كبيرة، ما يصعّد الأحداث بطريقة مشوقة جداً.

  The Old Man (الرجل العجوز)

  يعتبر هذا المسلسل عودة للممثل العالمي جيف بريدجز، ويعتبر اسمه مرتبطاً به مباشرةً، فعودة جيف إلى الشاشة تأتي وهو بعمر 73 عاماً. وقد صنف المسلسل بأنه واحد من أهم إنتاجات مسلسلات الأكشن هذا العام، بل إن البعض اعتبره الأفضل منذ عقود طويلة. ويروي المسلسل قصة رجل استخبارات متقاعد، يتعرض لمحاولة اغتيال غريبة، ويستعين بصديق قديم، لحمايته، والحفاظ على حياته.

إقرأ أيضاً:  مسلسلات كورية قصيرة.. يمكنكِ مشاهدتها في يوم واحد