يبدو أننا قد وصلنا إلى ذروة موضة التسعينيات، مع العودة القوية للحواجب الرفيعة، التي تعتبر من أهم سمات هذا العصر، بجانب الفساتين الحريرية، والسترات الجلدية الواسعة، وقبعات الدلو، وأحمر الشفاه الداكن، وغيرها.
وعلى الرغم من تحذير الجميع بشأن عودة هذه الحواجب، فإنها بدأت في الظهور خلال الفترة القليلة الماضية، بعدما ظهرت بها عارضة الأزياء الشهيرة بيلا حديد، وكايلي جينر، وكذلك عارضات على منصات عروض أزياء 2023.

 

 

 

صيحة حواجب التسعينيات الرفيعة 
ورغم غرابة موضة التسعينيات، فإنها مُرحب بها للغاية من الجميع، فهي بمثابة دفعة قوية من الذكريات إلى مواليد هذه الفترة، بالإضافة إلى أن هناك هوساً بها من جيل الألفية، ويظهر ذلك واضحاً على منصة "تيك توك" (TikTok)، حيث تعتمد المستخدمات أساليب مكياج التسعينيات، فضلاً عن اتباع الأزياء التسعينية.
وإذا كنتِ قد عاصرتِ صيحة الحواجب الرفيعة في التسعينيات، فبالتأكيد قد تلقيتِ تحذيرات من اتباعها، ومن المرجح أنكِ لن تتقبليها، لكن عودتها في ثوب جديد قد تجعلكِ تعيدين التفكير.
اليوم، لا يتعلق الأمر بإزالة الحاجبين بالأدوات التقليدية المستخدمة في ذلك، بل يكمن التركيز على نحت شكلهما الطبيعي مثل نحت الوجه تماماً، ولتحقيق هذا "اللوك" العصري، تحتاجين إلى تخفيف حشو الحاجبين، والتخلي عن المظهر العريض، والتركيز على خط الوسط للحاجب، مع اتباع شكل القوس، وإنشاء ذيل مدبب، بهذه الطريقة يبدو حاجباكِ أكثر عصرية وطبيعية.

طريقة الحصول على حواجب رفيعة دون نتفها 

 

 

1. منتجات الحواجب الخاصة بكِ
للحصول على مظهر "حواجب التسعينيات" الرفيعة والمنحوتة، عليكِ اعتماد شكل القوس، من خلال وضع مكياج الحاجب بشكل استراتيجي في هذه المنطقة، بدلاً من تطبيقه على كامل الحاجب، لحشوه وجعله عريضاً.
كما يمكنكِ تنحيف الحاجب باستخدام جل تمشيط الشعر العلوي إلى الأسفل، ورفع الشعر السفلي إلى أعلى، كما يمكنكِ تطبيق الكونسيلر القوي لإخفاء الشعيرات الصغيرة فوق الحاجب وتحته، لإعطاء وهم بالحاجب الرفيع.

2. قص الحواجب 
لتعزيز مظهر حواجب التسعينيات، عليكِ بقص شعر الحاجب باستخدام مقص دقيق من الأعلى، ليبدو أن الشعر أنحف، والحاجب أكثر حدة.

 

 

3. تقنية رسم مخطّط الوجه (face mapping) 
في هذه التقنية، تحتاجين إلى استخدام أنفكِ كدليل على تحديد رسم حاجبيكِ بنفسك، ويكون كالآتي:
ارسمي خطاً وهمياً من طرف أنفكِ إلى مقدمة الحاجب، مع ترك علامة في هذا المكان، لتبدئي منه الحاجب، وتتخلصي من الشعر الموجود قبل هذه النقطة.
ارسمي خطاً وهمياً ثانياً من زاوية أنفكِ، حتى وسط عينكِ، لتحصلي على المنطقة التي يبدأ فيها قوس الحاجب.
وأخيراً.. ارسمي خطاً وهمياً ثالثاً من طرف أنفكِ إلى طرف عينكِ، لتحديد مكان نهاية الحاجب.
اتبعي هذه القياسات، للحفاظ على حاجبين متناسقين مع قسمات وجهكِ. وبعد تحديد النقاط، اربطيها برسم بسيط من نقطة إلى أخرى، ويمكن إزالة أيّ شعر خارج الخطوط.

إقرأ أيضاً: يعقوب الفرحان: انفصالي عن ليلى إسكندر آلمني.. وبساطتي تدهش الجمهور