شهدت بعض جنازات المشاهير نشوب مشاجرات حادة خلال تشييعها، الأمر الذي صدم الجمهور، حيث لا يسمح المكان أو الزمان أبداً بمثل هذه الأمور، لكن ما حدث فاق التوقعات، وتطور في بعض الأحيان إلى اشباكات بالأيادي.

 

 

جنازة سمير غانم 
أثناء تشييع جثمان الفنان سمير غانم، حذر ذووه من استخدام الهواتف المحمولة في تصوير أهله من قريب، وبعد الدفن وأثناء تلقي العزاء، ظهرت سيدة حاولت التقاط صور قريبة جداً متجاوزة الأعراف والتقاليد، ما دفع الإعلامي رامي رضوان، زوج الفنانة دنيا سمير غانم، لنهرها، ووصل الأمر لدفع الهاتف بيده، ليظهر بعدها معتذراً، وموضحاً مدى الضغط النفسي الذي كانوا فيه، لافتاً إلى أنه حذرها أكثر من مرة بإيقاف التصوير والابتعاد. 

 

 

ممدوح عبدالعليم 
وفاة صادمة للفنان ممدوح عبدالعليم، ويبدو أن صدمة محبيه كانت كبيرة، لدرجة أن بعضهم لم يسيطر على انفعالاته الحزينة في الجنازة. فبعد الصلاة على الجثمان في المسجد والخروج، نشبت مشاجرة حادة بين شخصين من محبيه، حاول كل منهما الانفراد بحمل النعش، ووصل الأمر إلى اشتباك بالأيدي. 

 

 

فاروق الفيشاوي 
فقد الفنان أحمد الفيشاوي السيطرة على أعصابه أثناء تشييع جثمان والده الفنان الراحل فاروق الفيشاوي، حيث تدافع الجمهور خارج المسجد، وكاد الجثمان أن يسقط، ما جعله يدفعهم بيده بعيداً عن الباب. 

 

 

جميل راتب 
مشاجرة نشبت بين أفراد الأمن في المسجد، وبين المصورين الصحافيين في جنازة القدير جميل راتب، حيث أراد الأمن منع المصورين من ممارسة عملهم، ما دفع بعض المسؤولين للتدخل وحل الأزمة. 

 

 

 

نور الشريف 
حاول مراسل إحدى القنوات الفضائية التسجيل مع الفنان عزت العلايلي في جنازة الفنان نور الشريف، ما جعل العلايلي ينفعل غاضباً، ويترك المراسل، ويذهب للجلوس إلى جوار الفنان عادل إمام. 

 

 

محمد الصغير 
خبير التجميل ومصفف الشعر الراحل محمد الصغير، شهدت جنازته أيضاً شجاراً عنيفاً بين مدير أعمال الفنان أحمد السقا، الذي حاول منع أحد المصورين من استكمال تصويره لمراسم الجنازة، لكن المصور أصر على الاستمرار، فاشتعلت الأزمة. 

 

 

محمود ياسين 
خرجت الفنانة وفاء عامر عن شعورها في جنازة الراحل محمود ياسين، حيث حاولت منع الحضور من التصوير، خاصة مع التكدس الذي شهدته الجنازة.

إقرأ أيضاً: دعماً للموضة المستدامة.. هيفاء وهبي ترتدي فستاناً بقماش صديق للبيئة