تراودنا الأحلام دائماً، ومنها الحلو ومنها المر، ومنها ما يجعلنا نستيقظ فرحين، بينما تصيبنا الأخرى بالذعر والرعب، ونتمنى أن تمحى من ذاكرتنا بأسرع وقت، وهو ما يحدث غالباً.
الكثيرون يبدؤون بالبحث عن تفسير أحلامهم ومعانيها، وكل حلم له دلالات واضحة في الأغلب.
ولا يمكن تفسير الأحلام كلها دفعة واحدة؛ لذا إننا وعبر سلسلة متتابعة، سنختار أكثر الأحلام التي تراود البشر، ويتشاركونها، ومنها أن ترى الفتيات أو النساء أنفسهن في المنام يقمن بقص شعورهن، فهل راودك هذا الحلم سابقاً؟.. إليك تفسيره:

يحمل قص الشعر في المنام أكثر من تأويل، لكنه بالعموم - وباتفاق أغلب مفسري الأحلام - يعني سداد الديون وانزياح همها.
كما أنه يحمل تفسيراً آخر، يتعلق بشعورٍ مفاجئ بفقدان القوّة أو بالانزعاج من نقد لاذع ترينه غير عادل على الإطلاق، أو أنك تريدين التحرر من أمور تعيق تقدمك نحو طموحك وغايتك، وتتوجهين نحو بداية جديدة، وربما التخلص من أشخاص غير مرغوبين في حياتك.

 

 

قص شعر الفتاة العزباء
وردت عدة تفسيرات لأشهر العلماء الذين عرفوا بتفسير الأحلام، وألفوا الكتب فيها، ومنها أن الفتاة العزباء إن رأت نفسها تقص شعرها فهي تشعر بالقلق إزاء ذلك، وقد يشير هذا الحلم أيضاً إلى معاناتها مشاكل صحية، وعليها أن تدرك نفسها وتهتم بها.
إما إذا رأت الفتاة أن شخصاً لا تعرفه، هو من يقص لها شعرها ولم تكن تفعل هذا الأمر بنفسها، فإنها في طريقها للارتباط، سواء بخطبة أو زواج، وربما تكون مقبلة على نجاح في حياتها العملية أو العلمية.

 

 

 

قص شعر الفتاة المتزوجة
إذا رأت سيدة متزوجة نفسها تقص شعرها، فإن هذا الحلم يحمل بشرى سارة لها، ربما تكون بحملها على الأغلب، ويختلف هذا التفسير حسب الحالة المزاجية للحالمة بعد قص الشعر فإن كانت سعيدة به فهي تنتظر الخير المقبل لها، وربما تتخلص من بعض المشاكل والهموم. أما إذا رأت نفسها غير جميلة وكانت تعيسة بعد قص شعرها، فإن الهموم ستلاحقها، وربما لن تستقر حياتها في الفترة التي تتبع الحلم.
وإذا كان الزوج هو من يقص شعر زوجته، فإن المشاكل ستندلع بينهما بشكل كبير، وقد تؤدي إلى نتائج غير متوقعة.
بينما لو رأت المتزوجة أن شعرها قبيح وغير نظيف وقامت بقصه، فإنها ستتخلص من هموم كبيرة، وسيأتيها الخير والنجاح في حياتها.

إقرأ أيضاً: أفضل مرطب للبشرة عند الانتقال للخريف.. وفقاً لأطباء الأمراض الجلدية