عادة يكون وضع العديد من العناصر المنسوجة والمبطنة بالصوف وسيلة للبقاء في ظروف الطقس القاسية، وليس بياناً عن الموضة والعصرية. لكن، خلال السنوات الماضية الأمر اختلف كثيراً، فأصبح إتقان تنسيق الطبقات المتعددة أمراً ضرورياً في عالم الأزياء، حيث يمنحكِ المزيد من الدفء، مع الحفاظ على عصرية "اللوك" الخاص بكِ.

وإذا كنتِ لا تعرفين الكثير عن موضة تنسيق الطبقات المتعددة، وأهم القواعد التي عليكِ اتباعها، والظروف المناسبة لتطبيق هذا الأسلوب. عليكِ متابعة الآتي، للحصول على "لوك" خريفي متعدد الطبقات بأسلوب عارضات الأزياء، ومدونات الموضة.

  طرق تنسيق الطبقات المتعددة في الخريف.

  1. إطلالة أحادية اللون

  عادةً يضيف ارتداء الملابس من الرأس إلى أخمص القدمين بلون واحد أو ظلال متقاربة تماماً، مع مواد وأقمشة مختلفة، تضيف عمقاً وأبعاداً لإطلالتكِ. جربي مزج القماش الأثقل والأكثر نعومة معاً، مثل: الصوف والحرير والقطن والجلد، واحصلي على إطلالة متعددة الطبقات بأسلوب هادئ وراقٍ، وعادة يكون ذلك الأفضل للعمل، أو الاجتماعات الرسمية.

  2. السترات والمعاطف

  قد تزيد هذه الفكرة حرارة الطقس بالنسبة لكِ، خاصة إذا كنتِ في دولة تتمتع بطقس معتدل في الخريف والشتاء. لكن، يمكنكِ تطبيقها من خلال السترات والمعاطف الأخف نسبياً، لتمنحكِ إطلالة متعددة الطبقات بأسلوب عصري للغاية.

  3. الوشاح

  الأوشحة المصنوعة من الصوف أو الكشمير الكبيرة الحجم، هي أفضل الأدوات لخلق وهم من الطبقات المتعددة، كما أنها مثالية لزيادة الشعور بالدفء. لكن، حاولي الجمع بين المحبوكات الأخف وزناً، أو الأطوال والألوان المختلفة، لضمان فصل الطبقات بشكل جيد.

إقرأ أيضاً:  هذه الملابس لا تنتهي موضتها أبداً 

4. القميص الأبيض

  من المحتمل أن يكون القميص الأبيض هو الطبقة الأساسية لإعداد إطلالة متعددة الطبقات، نظراً لأنه مثالي في التنسيق مع أشكال مختلفة من الملابس. على سبيل المثال: تنسيقه أسفل معطف أو بليزر أو فستان، فهناك عدد لا حصر له من التنسيقات مع القميص الأبيض المحايد.

  5. الأكمام

  يعد اللعب بأطوال مختلفة من الأكمام طريقة سهلة لإضافة القليل من أسلوب متعدد الطبقات إلى ملابسكِ، ارتدي معطفاً قصير الكمين مع سترة، أو ارفعي الكمين وأظهري لوناً أو نسيجاً مختلفاً.