في كل يوم تظهر صيحاتٌ جمالية جديدة عبر "تيك توك"، من تقنية الترطيب المعروفة باسم "slugging" إلى عمليات شد الوجه، التي يتم تحقيقها باستخدام شريط مستحضرات التجميل. 
وفي هذه الأيام، ظهرت صيحة تبييض الحواجب التي بدأت بالانتشار بشكلٍ كبيرٍ وجنوني، عبر وسائل التواصل الاجتماعي. 
ورغم أن هذه الصيحة قد تبدو جديدة، فإن ممارسة التجميل هذه ليست شيئاً جديداً، حيث يعود هذا المظهر إلى العصر الإليزابيثي أي منذ ما يقرب من 500 عام، حيث كانت النخب الاجتماعية تتباهى بالجبهة "العالية"، و"العريضة"، وهو ما كان يتحقق إما عن طريق إزالة الحواجب أو تبييضها. 
وفي عام 2022، عاد التبييض مع وجود مشاهير مثل كيم كارداشيان التي أعادت إحياء هذه الصيحة، لكن يبقى السؤال: كيف يمكنكِ تبييض حاجبيكِ في المنزل دون أن تصابي بالحروق أو العمى؟ إذ إن هذه العملية يمكنها أذيتك في حال لم تتعاملي معها بشكل صحيح. 

 

 

اتخذي احتياطات السلامة اللازمة 
قبل البدء في التبييض، اختبري المظهر باستخدام أحد الفلاتر الموجودة على هاتفك بهذا الخصوص، حيث ستمنحكِ هذه التجربة فكرة أفضل عما إذا كان بإمكانك رؤية نفسك بحواجب شقراء بشكل دائم. 
وبعد ذلك، وفي حال قررتِ اتخاذ هذه الخطوة، فأولاً نوصيكِ بوضع الفازلين على الجلد المحيط بحاجبيك، حيث سيعمل كطبقة واقية، بحيث يمنع أي شيءٍ من التساقط أو الوصول إلى الرموش، وكذلك ابحثي عن عصا ماسكارا نظيفة لاستخدامها في التطبيق. 
ثم اخلطي مسحوق التبييض الذي اشتريته، وتذكري أنه "كلما كان المزيج كثيفًا، كلما كان التبييض أقوى"، ومن ثم غطي الشعر جيدًا من الجذور إلى الأطراف. 
ويمكن استخدام أي كريم متبقٍّ "لتغطية الحواجب تماماً إلى حين يصبح من الصعب رؤيتها، وخلال الانتظار ضعي غلافاً لاصقاً على حاجبيك، وكل عشر دقائق امسحي القليل من حاجبيك وشاهدي اللون، وفي حال عدم وصولك إلى اللون المطلوب ضعي المسحوق على المكان الذي مسحته وانتظري. 

 

 

حافظي على مظهرك المنتعش مع الرعاية اللاحقة 
بعد الانتهاء من عملية التبييض والرضا عن مظهرك الجديد، استثمري في شامبو أرجواني جيد، حيث سيعمل على تحييد تلك النغمات النحاسية التي تنتج غالبًا عن التبييض، وسيحافظ على لون الصبغة الخاصة بك لتبدو منتعشة لفترة أطول، وكذلك قومي بوضع كريم فيتامين (E) على حاجبيك لمنعهما من التهيج أو التساقط. 
وضعي في الاعتبار، أن عليكِ الانتظار من شهرين إلى ثلاثة أشهر قبل إعادة وضع المُبيض. 
وبالنسبة لأولئك اللواتي يأملن تغييراً جمالياً أقل ديمومة، يمكن أن يكون المكياج هو السبيل، إذ يمكنهن تحقيق مظهر الحاجب المبيض من خلال وضع خافي عيوب خفيف.

إقرأ أيضاً: وصفتان طبيعيتان لعلاج تشقق الكعبين