تعشق النساء ارتداء الأحجار الكريمة، ليس فقط للتزين بها، بل لأن كل حجر منها له تأثيرات كبيرة في الحياة الشخصية للإنسان.

وتعد أحجار الزمرد الخضراء الزاهية من أثمن الأحجار الكريمة وأكثرها تقديراً، إذ إنها تبعث الطاقة الإيجابية في حياة من ترتديها.

كما تتمتع هذه الأحجار السحرية، حسبما يسميها البعض، بخصائص علاجية مذهلة لا تجعل الفرد يشعر بأقصى درجات الراحة والحظ والرخاء، فحسب، بل إنها تزيد ذكاء مرتديها، وتعزز مهاراته في جميع المجالات، وتحسن صحته النفسية والجسدية.

ويستخدم حجر البانا أو الزمرد في صناعة المجوهرات؛ بسبب مظهره الرائع، ولونه النابض بالحياة، وتفضل النساء شراء خواتم وسلاسل وأقراط مرصعة بالزمرد، لما له من سحر وفخامة.

وبمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ92، الذي يوافق 23 سبتمبر الجاري، جمعنا لك باقة من أروع قطع المجوهرات المرصعة بحجر الزمرد الأخضر؛ لتتألقي بها في هذا اليوم المميز.

 

Cartier | Emerald, Diamond and Ruby Pendant-Necklace
قلادة قابلة للفصل تتميز بقطع زمرد مربعة الشكل، ومزينة بأزواج من الياقوت، ومرصعة أيضاً بأحجار ألماس أوروبية قديمة. ويمكن ارتداء هذه القلادة كبروش أيضاً.

 

Bvlgari DIVAS’ DREAM Earrings
هذا الحلق من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، مرصع بأحجار الزمرد على شكل الكمثرى، وألماسات مرصوفة بشكل مستدير.

 

Piaget Limelight Gala High Jewellery Watch
ساعة "لايملايت غالا" من المجوهرات الراقية، وتم تصميمها من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، وتأتي مرصّعة بـ91 ألماسة قطع بريانت، و83 حجراً من الزمرد بقطع ماركيز، ومينا العقيق الأسود.

 

Van Cleef and Arpels Perlée Couleurs Ring
بذهب عيار 18 قيراطاً، وأحجار زمرد زاهية، يجسد هذا الخاتم القيم الإيجابية للدار، ويعد من القطع التي يمكن للمرأة التزين بها بشكل يومي.

  •  

Tiffany and Co, Elsa Peretti, Color by the Yard Bracelet
سوار من الذهب عيار 18 قيراطاً، مع خمسة أحجار زمرد دائرية مميزة، تمنح يد من ترتديها لمسة من الفخامة.