أعلن نقيب "المهن التمثيلية المصرية"، الدكتور أشرف زكي، وفاة الممثل القدير هشام سليم عن عمر يناهز الاثنين وستين عاماً، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، مسدلاً الستار على مسيرة حافلة، مليئة بالعطاء والتميز، سطرها الفنان الراحل عبر أدواره المتعددة، التي قدمها في الدراما والسينما العربية.
وحسبما نقلت مواقع إخبارية مصرية، فإن جنازة سليم ستقام عصر اليوم الخميس، دون أي تأخير.
وكان آخر ظهور للفنان الراحل، خلال موسم الدراما الرمضانية الماضي، من خلال مشاركته في مسلسل "هجمة مرتدة"، مع الممثل أحمد عز، وقدم فيه شخصية "رفعت".

 

 

وهشام سليم ابن لاعب كرة القدم المصري الشهير صالح سليم، وقد تخرج في معهد السياحة والفنادق بمصر، ويتقن اللغة الفرنسية، وكانت بداياته مع السينما، إذ بدأ العمل بها، وظهر فيها وهو في سن صغيرة، وكان ظهوره الأول مع نجمة الشاشة فاتن حمامة في فيلم "إمبراطورية ميم"، عندما أدى دور ابنها في الفيلم، فيما يعتبر فيلم "موسى"، الذي عرض العام الماضي، آخر ظهور له، وقدم بطولته رفقة كل من: كريم محمود عبدالعزيز، وإياد نصار، وجسد فيه هشام دور لواء في وزارة الداخلية.
وتعتبر تجربة الراحل في السينما زاخرة وكبيرة، إذ قدم خلال مسيرته أكثر من 50 فيلماً سينمائياً، فيما تأخر ظهوره في الدراما المصرية حتى أواخر ثمانينيات القرن الماضي، وقدم عدداً من المسلسلات الناجحة، من أشهرها: "هوانم جاردن سيتي، وليالي الحلمية، والراية البيضاء، وأرابيسك"، والعديد من الأعمال الأخرى التي زادت على 35 مسلسلاً.

إقرأ أيضاً: من الملكة المتبقية بعد وفاة إليزابيث الثانية؟ وما صلة القرابة بينهما؟