عرضت بعض دور الأزياء العالمية مجموعاتها الجديدة لربيع وصيف 2023، خلال أسبوع ميلانو للموضة، لتكشف عن أبرز خطوط الموضة والأزياء والألوان، التي سوف نعتمدها خلال المواسم المقبلة.
 

 MaxMara.. بساطة الألوان
 قدمت دار الأزياء العالمية MaxMara مجموعة ربيع وصيف 2023، بتصاميم أنيقة وشبابية للغاية، حيث اعتمدت الألوان المحايدة في مجموعاتها، بجانب القصات والتصاميم البارزة، فحملت التصاميم صيحات لافتة وتفاصيل متعددة، مع حفاظها على البساطة والرقي من خلال الألوان. واستوحت MaxMara مجموعاتها الأنيقة من أسلوب الريفييرا الناعم، حيث اختارت ألوان: البيج والأسود والأبيض ألواناً رئيسية للمجموعة، بالإضافة إلى بعض الألوان الصيفية المحايدة أيضاً، منها: الأصفر الباستيل، والأخضر، ودرجات النيود المتعددة.
 

 Prada.. ألوان محايدة
 لجأت دار Prada إلى التصاميم الواقعية، في مجموعتها الجديدة للجيل الواقعي "Be Real Generation"، فقدمت التنانير الملونة والفساتين والمعاطف بالألوان المحايدة، وكانت الـtank top حاضرة بقوة في عرض "برادا" لربيع وصيف 2023. ويبدو أن مصممي الأزياء تخلوا عن فكرة الألوان المتعددة معاً، مقدمين نظرة جديدة للموضة والأزياء في العام المُقبل، من خلال التصاميم المصقولة بالأساليب المتنوعة.
 وقال المدير الإبداعي لـ"Prada"، على هامش عرض الأزياء، إن أكثر ما يميز هذه المجموعة، أنها مليئة بآراء مختلفة، وأجسام مختلفة، ضمن مجموعة من العمل الواحد. 

 

 

Moschino.. ألوان مبهجة
 على عكس MaxMara وPrada، اختارت دار Moschino عرض أزيائها لمجموعة ربيع وصيف 2023 في أسبوع الموضة بميلانو، بألوان صيفية مُبهجة وتصاميم خارجة عن المألوف.
 ففي مجموعة مرحة مليئة بالمطاطية، قدمت الدار أزياء مستوحاة من فترة التسعينيات على شاطئ البحر، حيث الأجواء مليئة بالألوان المُبهجة، والتصاميم الهندسية المتداخلة معاً، خاصة في ملابس الصيف.
 وأراد المدير الإبداعي للدار Jeremy Scott أن يعكس أجواء التضخم الحاصل في العالم، فقدم مجموعة كبيرة من التفاصيل القابلة للنفخ مثل الأصفاد، والتي كشف المصمم أنها مستوحاة من الحديث المستمر عن التضخم في الأخبار، وعلى الرغم من السخرية التي نقل بها فكرته، فإنها لاقت تجاوباً كبيراً من الحضور، لاسيما أنه جلب الشاطئ إلى مدرج العرض.