يحتفل السعوديون بيومهم الوطني الثاني والتسعين هذا اليوم، وهو المناسبة الوطنية التي توافق يوم الثالث والعشرين من سبتمبر كل عام. وهو اليوم الذي أصدر فيه الملك المؤسس، عبدالعزيز آل سعود، مرسوماً يقضي بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية عام 1932.

وبهذه المناسبة، يتسابق الفنانون لتقديم أعمالهم الغنائية، التي تفتخر بالسعودية أرضاً وشعباً وقيادة، حيث يحرص الفنانون على مشاركة الشعب السعودي الأفراح بذكرى التأسيس، من خلال إحياء الحفلات الغنائية الجماهيرية، وتقديم أعمال غنائية يتنافس مقدموها، من مغنين وشعراء وملحنين، في التغني بالوطن. "زهرة الخليج" رصدت مجموعة من أبرز الأعمال، التي تم تقديمها هذا العام.

  عبدالمجيد عبدالله - سعودي وأفتخر 

  من كلمات: فهد المساعد وألحان: راكان، وتوزيع موسيقي: هشام السكران، ومكس وماستر: جاسم محمد، تغنى الفنان عبدالمجيد عبدالله بالسعودية، من خلال أغنية "سعودي وافتخر"، وتقول كلماتها: "أنا سعودي وافتخر سر وعلن/ اكتبها ياتاريخ واشهد يا زمن/ ضلوع صدري للوطن فيها بلاد/ وفي كل شبرٍ من بلادي لي وطن".

عبدالمجيد عبدالله - جواب الأسئلة      

  أيضاً، قدم عبدالمجيد عبدالله أغنية "جواب الأسئلة"، من كلمات: الأمير عبدالرحمن بن مساعد، وألحان: سهم، وتوزيع موسيقي: بشار سلطان، وتقول كلماتها: "هي جواب الأسئلة إن كان أعياك الفضول/ وهي غرام الأفئدة ربيعنا بكل الفصول/ هي دماء عروقنا هي غيثنا وبروقنا/ هي دعانا المستجاب وهي توافيق القبول".

  ماجد المهندس - خطوتك سابقة   

  من كلمات: ماجد، وألحان: شخص، وتوزيع موسيقي: يعقوب، شدا الفنان ماجد المهندس بأغنية "خطواتك سابقة"، وتقول كلمات الأغنية: "انتي السعودية/ انتي ترى.. أغلى ثرى.. مدن وقرى.. ياحب/  نجمك سطع.. فوق ولمع.. حبك نبع.. من قلب/ لو تطلبين.. اللي تبين.. لجلك يلين.. الصعب/ انتي السعودية".

  ماجد المهندس - نفرح راجعين

  ويقدم ماجد المهندس، أيضاً، أغنية "نفرح راجعين" من كلمات: مطلق الجبعاء، وألحان: عزيز سليم، وتوزيع موسيقي: أمجد معتز، وتقول كلمات الأغنية: "مهما ابتعدنا عنها/ نمشي وفينا منها/ رغم المسافة كنها/ تسري مع عرق الوتين/ ترقى على متن العزوم/ وطموحها عنان النجوم/ الشامخة في كل يوم/ عشتي يا فخر المسلمين".

  ماجد المهندس - ياوطن 

  ويقدم ماجد المهندس، أيضاً، أغنية ثالثة بعنوان "ياوطن"، من كلمات وألحان: وسيم باسعد، وتوزيع موسيقي: إسلام مرغني، وميكس وماستر: جاسم محمد، تقول كلماتها: "يا وطن مالك شبيه/ وبالمحبه نفتديك/ والعمر.. العمر.. لو كان غالي/ والله ما يغلى عليك/ يوم عيدك يا بلادي/ في العمر ما هو بعادي/ والعلم الاخضر تسامى/ ترفعه كل الأيادي".

  رابح صقر - لا ابتسم سلمان   

  من كلمات: عبدالله الوعلان، وألحان: عزوف، وتوزيع: عصام الشرايطي، ومكساج: جاسم محمد، يقدم الفنان رابح صقر أغنية "لا ابتسم سلمان"، وتقول كلمات الأغنية "‏تنعكس فينا ملامح سيدي مثل المراية/ لا ابتسم سلمان كل الشعب مثله يبتسم/ وان زعل نزعل ولا نحسب حسابٍ للنهاية/ لو تروح ارواحنا تفداك يا عالي الهمم".

  محمد عبده - بلاد العز

  ويغني الفنان محمد عبده للسعودية، بعنوان "بلاد العز" من كلمات: نهار، وألحان: ناصر الصالح، وتوزيع: معتز ندا، وتقول كلمات الأغنية: "هذي بلاد العز من هو مثلها/ هي شامخه بين الأمم برجالها/ فوق الثريا مسكنك يا ديرتي/ كلن تغنى بحسنها في عيدها".

  ماجد الرسلاني - إيه أنا سعودي

  من كلمات: حريبان روق، وتوزيع ومكساج: أوكتاف، يقدم الفنان ماجد الرسلاني  أغنيته "إيه أنا سعودي"، وتقول كلماتها: "إيه انا سعودي.. إيه أنا سعودي/ إيه أنا إيه أنا.. إيه أنا سعودي/ دارنا دار الشريعه.. كل عهد وكل بيعه/ من حصون الله منيعه.. في حماة إخوان نوره".