استعاد الفنان المصري، مصطفى كامل، ذكريات تعامله مع مواطنه الفنان عمرو دياب، في أغنية "الملاك البريء"، التي طرحها الأخير في ألبومه "عودوني"، الذي أصدره عام 1998.
وقال كامل، في حواره مع الإعلامية أسما إبراهيم، إن تعامله مع دياب جاء مصادفة بسبب وجوده لتسجيل أغنية حفل زفافه، الذي كان سيقام في اليوم التالي، في استديو الفنان حميد الشاعري، وفي ذات الوقت مع وجود دياب، الذي كان يقوم بوضع اللمسات الأخيرة على ألبومه "عودوني"، الذي وزع أغانيه موسيقياً بالكامل الفنان حميد الشاعري.
وأضاف: "طلب مني عمرو أغنية، وأسمعته أغنية (الملاك البريء)، التي لم أكن قد أنهيتها، وطلبت منه الانتظار لليوم التالي لإكمال مقاطعها، فاستغرب مني، خاصة أنه يعلم أنه سيتم زفافي في ذات اليوم، وقمت بتكملة كتابة كوليهات الأغنية في صباح يوم الزفاف وسلمتها له بعد انتهاء الحفل".

 

في سياق آخر، أكد كامل خلال اللقاء عزمه على المضي قدماً في ترشيح نفسه لمنصب "نقيب الموسيقيين المصريين"، وذلك بعد استقالة النقيب الأسبق الفنان هاني شاكر، لكنه قال: "لو هاني شاكر قرر يتراجع عن قراره ويرشح نفسه لمنصب نقيب الموسيقيين يبقى هو أولى بالتركة، والنقابة في مصيبة، وتمر بمصيبة على مسؤوليتي الشخصية لم تمر بها في حياتها".
وتمنى كامل لو أن الموسيقار حلمي بكر هو من يرشح نفسه للمنصب، مؤكداً أنه سيقوم بدعمه للفوز، معتبراً إياه شخصية فنية لها ثقلها الفني، وقال: "شرف للمهنة أن يكون حلمي بكر نقيباً للموسيقيين، ولو الأمر بيدي سأمنحه منصب نقيب الموسيقيين الشرفي".
وحول رأيه في أغاني المهرجانات، طالبهم كامل بالابتعاد عن استخدام الكلمات الخادشة للحياء في أغانيهم، مشيراً إلى أنه كان، منذ عام 2015، يطالب مغني المهرجانات بالابتعاد عن تقديم أغنيات بكلمات تخدش الحياء العام في أعمالهم.
وأشار كامل إلى أنه معجب بصوت وأغنيات الفنان عمر كمال، وكذلك حمو بيكا، وقال: "عمر كمال لو يطاوعني سأمر به إلى بر الأمان، وسأعطيه أغنيات تجعله حاضراً في ذاكرة الغناء المصري، فهو فنان شاب صوته جميل ومستقبله مهم إن أحسن الاختيار". 

 

 

وحول رأيه في منع مغني المهرجانات من العمل، قال كامل: "أنا ضد المنع والمهرجانات ظهرت في فترتي، وجمعت مغني المهرجانات وقتها وقلت لهم مش بقطع رزق حد، ولكن لن نسمح بتدمير الذوق العام. ومغنو المهرجانات عملوا أثناء فترتي السابقة كنقيب للموسيقيين، بما لا يضر الذوق العام وكانت الدنيا مستقرة لحد سنة 2015".


وأبدى كامل رأيه في عودة الفنان بهاء سطان للغناء، بعد انتهاء مشاكله الإنتاجية مع مكتشفه المنتج نصر محروس، وقال: "بهاء سلطان هو جورج وسوف مصر، وهو أكثر من ظلم نفسه جراء المشكلات الإنتاجية التي عاشها في السنوات الأخيرة، المهم الأزمة انتهت، لكنّ الطرفين (بهاء ونصر) خسرا كثيراً، فبهاء لن يبقى بهاء الذي كان مع نصر، ونصر لن يجد صوتاً كصوت بهاء مرة أخرى".

 

إقرأ أيضاً: نورة العميري تنشر فيديو لفوز الفهد قبل الولادة.. وتعلق: «ركّبت رموش»