شكّل صمت النجمة اللبنانية، هيفاء وهبي، قبل بدء عرض فيلمها المنتظر "أشباح أوروبا" حيرة لدى الكثيرين، خاصة أنه يعتبر الظهور السينمائي الأول لها بعد غياب طويل امتد لثماني سنوات، عندما ظهرت ببطولة فيلم "حلاوة روح".

وبعد أن انتصرت هيفاء قضائياً على منتج الفيلم ومدير أعمالها السابق محمد وزيري، وتم تحديد موعد رسمي لعرض الفيلم في دور السينما المصرية والعربية، ظلت هيفاء ملتزمة الصمت، ولم تقم بالترويج للعمل الذي طال انتظاره، ما أثار حيرة الكثيرين، إذ كانت هيفاء منشغلة بشر بعض جلسات التصوير الخاصة بها، ما دفع البعض لترويج أنها غير سعيدة بوجودها في هذا الفيلم، وهو الأمر الذي حسمته تماماً بطريقتها الخاصة، عندما قامت مساء أمس بنشر البرومو التشويقي الخاص بالفيلم، والذي أعلنت من خلاله بدء عرضه في جميع دور السينما.

وقامت هيفاء، كذلك، بمشاركة العديد من القصص في حسابها بـ"إنستغرام"، كان منها صورة لأول شخص قام بمشاهدة الفيلم في مصر ويدعى "مصطفى"، وهو الذي قام بالتقاط صورة تذكارية له داخل السينما، أمام البوستر الخاص بـ"أشباح أوروبا".
ويعتبر "أشباح أوروبا" أحد أفلام الأكشن والإثارة، التي بدأ صناع السينما العربية يحترفون تقديمها منذ عدة سنوات، وتظهر هيفاء وباقي أبطال الفيلم كأنهم متمرسون بحمل السلاح والقتال به، كما أنه لا يخلو من القصص الرومانسية، التي تولد داخل القصة الرئيسية له.

وتدور حكاية الفيلم الرئيسية حول سيدة تنجب ستة توائم، وبسبب الظروف المادية الصعبة التي تعيشها مع زوجها، وعدم قدرتهما على الإنفاق على الأطفال الستة، ويضطر زوجها لبيع ثلاثة من أبنائه، وتكتشف الزوجة الأمر لاحقاً، فتقرر هجر زوجها، والبحث عن أبنائها الذين يكونون بدؤوا خوض صراعات كبيرة في ما بينهم.

إقرأ أيضاً:  زوج سيرين عبدالنور يمازحها.. ويناديها: «نورا»
 

وإلى جانب هيفاء وهبي، يشارك في بطولة الفيلم كل من أحمد الفيشاوي ومصطفى خاطر وأروى جودة وعباس أبو الحسن وبيومي فؤاد، كما يشهد الفيلم ظهور عدد من الضيوف المميزين، من أبرزهم الممثل باسم سمرة.
"أشباح أوروبا"، من تأليف كريم فاروق وأمين جمال، وإخراج محمد عبدالرحمن حماقي.