من "عيون القطة" إلى "عيون حورية البحر"، تنتشر صيحات مكياج العيون بين الحين والآخر على منصة "تيك توك"، وسرعان ما تغزو العالم، وتنتشر مقاطع الفيديو التي تطبق هذه الصيحة.

وتوصلت، مؤخراً، محبات المكياج والتجميل إلى صيحة "Doe Eyes" (عيون الظبية أو الغزال)، التي تعتمد على نظرة مثيرة وجذابة للعيون، ولا تتطلب العديد من المنتجات.

صيحة "عيون الظبية"

هي مظهر دائري واسع للعينين، يعطي انطباعاً بوجود عيون أكبر مما تبدو عليها، وبدلاً من شكل "عين القطة" الممدود الذي حاز إعجاب الملايين بالفترة الأخيرة، أصبحت "عيون الظبية" الأكثر انتشاراً، لأنها طبيعية وشبابية أيضاً.

وكانت هذه الصيحة الأكثر شهرة بين مشاهير العالم، مثل: أريانا غراندي وسيدني سويني وكايسي موسغريفز وليسا بلاكبينك، نظراً لجاذبيتها وسهولة اعتمادها. 

ماذا تحتاجين لاعتماد صيحة "عيون الظبية"؟

كل ما تحتاجينه لاعتماد "اللوك" الأكثر انتشاراً حالياً في عالم المكياج والجمال، هو ظلال عيون وكحل وملمع، وعادة يطبق الخبراء ألواناً محايدة على الجفنين، ويستخدمون المحدد الأبيض أو البيج على خط ماء العين، وآيلاينر أسود لرسم جناح قصير يمتد على طول الجفنين. بالإضافة إلى الماسكارا المركزة في منتصف الرموش، ما يعزز الشكل الطبيعي للعينين. وتعمل هذه الحيلة أيضاً على تكبير مظهر العينين قليلاً، ثم يتم وضع بعض اللمعان على الجفن الداخلي ووسط الجفن، ومزجهما للخارج للحفاظ على مظهر طبيعي أفتح.

@daniellemarcan Replying to @Ariana grande 4life ☁️ doe eyes or siren eyes? doe is like cute idk. i used products from @bootsuk #makeup #beauty ♬ original sound - DANIELLE

يشارك فنانو المكياج منتجاتهم المفضلة لإنشاء "عيون الظبية"، جنباً إلى جنب مع نصائح احترافية حول كيفية تطبيقها.   

  أبرز المنتجات، التي يمكنكِ الاعتماد عليها للحصول على مكياج "عيون الظبية":

  1.     Make  Up For Ever Aqua Resist Color Pencil

 قلم تلوين "ميك آب فور إيفر أكوا ريزيست"، المقاوم للماء والذي يدوم طويلاً، مثالي لاعتماد لوك "Doe Eyes"، حيث يمنح عينيكِ بطانة أكثر سماكة في منتصف خط الرموش العلوي، ثم يجب مزجه مع الحافة لتوزيعها بطريقة ناعمة.

  2.     Make  Up For Ever Artist Color Pencil

  بالنسبة لخط الرموش السفلي، يقترح الخبراء استخدام هذا القلم غير اللامع المتعدد الاستخدامات من "Make Up For Ever"، فهو يمنحكِ لون بيج أو أبيض كثيفاً، ومثالياً لتطبيقه على الجفنين السفليين للعينين، لمنحهما التأثير الطبيعي للعيون الواسعة.

  3.     Rare  Beauty Positive Light Liquid Luminizer

 الخطوة الثالثة لتطبيق صيحة "عيون الظبية" هي الهايلايتر أو الملمع، وهناك يمكنكِ الاعتماد على Rare Beauty Positive Light Liquid Luminizer، الذي يضم ألواناً متعددة، يمكنكِ اختيارها حسب لون بشرتكِ. استخدمي أصابع نظيفة لتطبيقها على الزاوية الداخلية لعينيكِ للحصول على تأثير طبيعي، ويمكنك مضاعفة استخدام هذه الأقلام الرائعة على الجزء العلوي من عظام الوجنتين، للحصول على تأثير منحوت بشكل طبيعي.

  4.     Dior  Diorshow Iconic Overcurl Mascara

الماسكارا المكثفة من Dior Diorshow Iconic Overcurl Mascara، هي  الأفضل لكِ، حيث تساعد على تطويل الرموش وتكثيفها، من خلال التركيز على منطقة منتصف الرموش، للحصول على "لوك" درامي قوي.