لا يمكننا إنكار أن تطبيق محدد العيون بشكل احترافي مهمة صعبة على البعض، ومهما تم ترويج عكس ذلك، لا بد أنكِ تواجهين بعض الصعاب أثناء إعادة ضبطه مرة أخرى.

لكن لحسن الحظ، هناك طريقة بسيطة لتجنب حوادث محدد العيون (الآيلاينر)، للحصول على الظلال المميزة والمسحوبة بشكل احترافي على زوايا العين، ويمكنكِ الاعتماد على ظلال العيون (الآيشادو) في ذلك، فما عليكِ سوى تجهيز عينيكِ، والحصول على فرشاة مكياج جديرة بالثقة، فاتبعي النصائح المفيدة التالية.

  نصائح للحصول على آيلاينر احترافي من ظلال العيون

  1. البرايمر

  الاعتماد على استخدام البرايمر في تحويل ظلال العيون "الآيشادو" إلى محدد العيون "الآيلاينر" يساعدكِ كثيراً في ذلك، فلا تحتاجين أكثر من لون الآيشادو المفضل لكِ، وأخذ كمية بسيطة للغاية منه، ثم مزجه مع القليل من البرايمر، ليصبح أقرب للقوام الكريمي، واستخدمي فرشاة العيون الدقيقة، لرسم خط محدد العيون بطريقة احترافية، وبعد الانتهاء من الطبقة الأولى يمكنكِ الإعادة عليها مرة أخرى، للحصول على لون أقوى وأكثر ثباتاً.

  2. الفرشاة المناسبة

  الفرشاة المناسبة تجعل وضع الآيلاينر أمراً سهلاً، وعادة تكون الفرشاة الأنسب هي الطويلة الرفيعة المدببة، فهي الحيلة المثلى لتطبيق محدد العيون بدقة واحترافية.

اختاري الفرشاة المسطحة ذات النهاية المدببة، ثم ابدئي من نهاية خط العين في رسم الآيلاينر الممزوج بظلال العيون المفضل ومدي الخط للداخل، للحصول على إطلالة حادة ودقيقة.

  3. اختاري اللون المناسب

  تحويل ظلال العيون البودرة إلى محدد عيون لإضفاء مظهر أكثر نعومة يعكس شخصيتكِ، لذا عليكِ اختيار اللون الأنسب لكِ، وللون بشرتكِ، ولون عينيكِ، حتى تجعلي مظهركِ أكثر أناقة.

  4. مزج ظلال العيون بالماء

إذا كنتِ جديدة في عالم المكياج، فقد لا تدركين قوة قطرة الماء في تحويل ظلال العيون إلى محدد عيون، وكل ما عليكِ هو أخذ كمية قليلة من ظلال العيون ومزجها بقطرة من الماء، ليوفر ذلك لكِ آيلاينر سهل الاستخدام والتطبيق.

عند استخدام الماء، يلتصق الظل بالفرشاة وينطبق على البشرة بسهولة، كما أن إزالة الماء والمسحوق أسهل بكثير من البطانات السائلة الشديدة التي تدوم طويلاً، وأحياناً تصعب عليكِ إزالتها عند الخطأ. بالإضافة إلى ذلك، إن اللون الذي تحصلين عليه عند إضافة الماء يكون أقوى وأكثر ظهوراً من محدد العين.

إقرأ أيضاً:  أبرز صيحات المكياج من أسبوع الموضة في لندن
 

  5. وسائل الخلط الأخرى

  لا يساعدكِ الماء أو البرايمر فقط في تحويل الآيشادو إلى آيلاينر، لكن هناك وسائل أخرى للمزج، منها ماء ميسيلار Micellar، وكذلك بخاخات تثبيت المكياج، التي تساعدكِ في تحويل بودرة الظل إلى محدد عيون قوي وأكثر تأثيراً وسهل التطبيق أيضاً.

تعمل مياه Micellar بشكل مشابه جدًا للماء العادية، عن طريق إنشاء محدد سائل مائي من أي ظلال عيون في مجموعتك، بينما بخاخات مثبت المكياج تخلق غشاء مقاوماً للتزحزح.

 


   

 


  6. ظلال العيون الكريمية

  لا يوجد فرق بين قوام ظلال العيون الكريمية والكحل، لذلك يمكنكِ الاعتماد عليها أثناء استخدامها كمحدد للعيون، نظراً لملمسها الناعم الذي يسير سريعاً على خط العيون، بالإضافة إلى أنها متوفرة بألوان متعددة، ويمكنكِ اختيار ما يناسبك منها.