دارت كاميرا المخرج المصري، عمرو سلامة، في فيلا بالطريق الصحراوي، الذي يربط القاهرة بالإسكندرية، مساء أمس الأحد، لتصوير فيلم "شماريخ"، الذي يجمع الفنانين المصريين آسر ياسين وأمينة خليل.

الفيلم المقرر عرضه في إجازة منتصف العام الدراسي الحالي، ضمن أفلام شهر يناير 2023، يدور في إطار درامي تشويقي أكشن، ويجمع المخرج والمؤلف للمرة الثانية مع آسر ياسين، منذ فيلمهما الأول "زي النهارده"، الذي عرض في شهر أكتوبر 2008.

ونشرت الصفحة الرسمية للشركة المنتجة صوراً من أول يوم تصوير للفيلم، تظهر كلاً من الفنان آسر ياسين، والفنانة أمينة خليل، والمخرج عمرو سلامة.

ويشارك في بطولة الفيلم إلى جانب ياسين وخليل، كل من: خالد الصاوي، أدهم الشرقاوي، سالي حماد، محمد ثروت، ومصطفى درويش، ومجموعة من الفنانين ضيوف الشرف.

وكان آخر أعمال المخرج سلامة، فيلم "برا المنهج"، بطولة: ماجد الكدواني، روبي، أسماء أبواليزيد، الطفل عمر الشريف، ودنيا ماهر.

فيما قدم الفنان آسر ياسين دور البطولة في مسلسل "سوتس بالعربي"، الذي عرض في الموسم الدرامي الرمضاني الماضي، وشاركه بطولة المسلسل كل من: صبا مبارك، أحمد داوود، ريم مصطفى، محمد شاهين وتارا عماد.

المسلسل، الذي كتبه محمد حفظي، وياسر عبدالمجيد، ويخرجه عصام عبدالحميد، هو النسخة العربية من المسلسل الأميركي "Suits"، الذي حصل صناعه على حقوق تعريبه وبثه عربياً، وهو العمل الذي تم تصنيفه من أنجح عشرة مسلسلات أميركية على مدى 20 عاماً.      

وتعيش الفنانة أمينة خليل نشاطاً فنياً استثنائياً هذه الأيام، فهي إلى جانب تصويرها فيلم "شماريخ"، تستعد خلال شهر أكتوبر المقبل لتصوير فيلمين آخرين: الأول "وش في وش" الذي يجمعها بالفنان محمد ممدوح، وينتمي العمل إلى نوعية أفلام اليوم الواحد التي تسرد كل أحداث اليوم، وذلك في إطار درامي اجتماعي، وهو من إخراج وليد  الحلفاوي، إضافة إلى فيلم "شقو"، الذي يجمعها بالفنانة يسرا وعمرو يوسف ومحمد ممدوح ودينا الشربيني وعباس أبو الحسن، من تأليف وسام صبري وإخراج كريم السبكي.

إقرأ أيضاً:  المصري فادي السيد.. أحدث وجوه المسلسل البريطاني «Gangs of London 2»
 

وكان فيلم "وقفة رجالة"، الذي عرض بداية عام 2021، هو آخر ظهور لأمينة سينمائياً، وهو الفيلم الذي جمعها بالفنانين: ماجد الكدواني، بيومي فؤاد، شريف دسوقي، ومحمد سلام.