تواصل الفنانة السعودية الشابة، سمر شِشة، خطف الأضواء في فيلمها السينمائي "كيان"، الذي انطلقت عروضه في دور السينما السعودية نهاية الأسبوع الماضي، وهو الفيلم الذي فازت عنه الممثلة وصانعة الأفلام السعودية بـ"جائزة النخلة الذهبية لأفضل ممثلة"، ضمن مسابقة الأفلام الطويلة بالدورة الثامنة لمهرجان أفلام السعودية.

وتدور أحداث الفيلم في إطار من الإثارة، يحكي قصة زوجين سعوديين يزوران أصدقاء لهما، وبعد انتهاء هذه الزيارة وأثناء عودتهما لمنزلهما تقودهما الظروف لقضاء ليلة مليئة بالتوتر في أحد الفنادق القديمة، المليء بالأشباح التي تبدأ بمطاردتهما، ما يؤدي لكشف أسرار مخبأة من حياتهما.

ويشارك سمر في بطولة الفيلم، الفنانون: أيمن مطهّر، حكيم جمعة، هشام الشاذلي، أحمد طنجي ومريم أحمد الزيات، والفيلم من تأليف وإخراج حكيم جمعة، وإنتاج مشترك بين "فيلم كلينك"، و"إم بي سي ستوديوز".

يأتي فيلم "كيان" استمراراً لحضور سمر في السينما السعودية، بعد أن كانت قد شاركت في فيلم "مسكون"، الذي شهد عرضه العالمي الأول في مهرجان البحر الأحمر في دورته الافتتاحية، التي أقيمت في مدينة جدة بالسعودية في شهر ديسمبر الماضي، وهو تعاون سعودي أميركي مشترك، من إخراج السعودية لينا ملائكة، والأميركي ديفيد دارغ، وشاركت سمر في بطولته مع الرحالة والممثلة الأميركية باريس فيرا، والفيلم من إنتاج كلارا ديبيرا، وArabia Plus، إضافة إلى المسلسل الاجتماعي الكوميدي "جميل جداً"، الذي شاركت سمر في بطولته مع سارة طيبة وسعد عزيز، وبدأ عرضه على المنصات الرقمية، وتنشغل سمر حالياً بكتابة سيناريو عمل درامي جديد لها، ستبدأ تصويره نهاية العام الحالي.

يذكر أن سمر شِشة ممثلة وكاتبة ومخرجة سعودية، تنتمي إلى جيل الفنانين الشباب الذين شكلوا المشهد الفني بالمملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة. وشاركت في بطولة العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات الدرامية، من بينها: أفلام "مَخرَج 5" من تأليف وإخراج خالد نادرشاه، والذي شارك في العديد من المهرجانات الدولية، وفيلم "شمس المعارف"، ومسلسلا "كوكب آخر" للمخرج فارس قُدس، و"بشر1" للمخرج علي السمين.

إقرأ أيضاً:  دنيا سمير غانم تشوق الجمهور إلى مسرحية «أنستونا».. وهؤلاء نجومها