تبدأ الفنانة المصرية، ريهام عبدالغفور، تصوير مشاهدها في مسلسل "عائلة الأصلي"، منتصف شهر أكتوبر المقبل.

المسلسل من تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد حسن، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي معاصر لعائلة كبيرة (الأصلي)، التي يتوفى عميدها، ما يتسبب باشتعال الأزمات بين أفرادها بسبب الميراث، وتتصدى ريهام في العمل للدفاع عن حق المرأة في الميراث، بعد محاولات لتحييدها هي ونساء العائلة من قبل البعض من جهة، ومن جهة أخرى تتصدى ريهام للحفاظ على ميراث والدها، بعد تعرضه للعديد من الأزمات والمشكلات التي تهدد بضياعه.

ويختار، حالياً، المخرج أحمد حسن باقي أبطال المسلسل، المقرر عرضه ضمن الموسم الدرامي الرمضاني المقبل، الذي سيبدأ في الأسبوع الأخير من شهر مارس 2023. 

وحققت ريهام، خلال الفترة الماضية، نجاحاً كبيراً، وتصدر اسمها محركات البحث على شبكة الإنترنت، بعد مسلسليها الأخيرين: "وش وضهر" أمام إياد نصار وإسلام إبراهيم وميمي جمال مع المخرجة مريم أبو عوف، ومسلسل "منعطف خطر" أمام باسل خياط وباسم سمرة وسلمى أبو ضيف ومحمد علاء وأحمد صيام، مع المخرج السدير مسعود.

وتميزت ريهام في المسلسلين، وخطفت الأضواء بشكل كبير، ما دفع الجمهور إلى مطالبتها بتقديم عمل تؤدي فيه دور البطولة الأولى.

وكانت ريهام قد قالت، في تصريحات صحافية على هامش حضورها افتتاح الدورة الأولى من "مهرجان القاهرة للدراما"، إنها سعيدة بتخصيص مهرجان يقيّم ويقدم الأعمال الدرامية المصرية، ويعيد اكتشاف محتواها وتقديمها من جديد للجمهور، مشيرة إلى أهمية التكريم الذي قدمته إدارة المهرجان لمجموعة من رواد الدراما المصرية. 

وخلال وجودها في المهرجان، نفت ريهام قيامها بأي عمليات تجميل في وجهها، مشيرة إلى أن تغير ملامحها في أعمالها الأخيرة كان بسبب طبيعة الأدوار التي قدمتها، معتمدة على خبير المكياج. وقالت: "بالتأكيد أخشى على ملامحي من عمليات التجميل، فوجه الممثل هو ما يعبر عنه، وأنا قدمت أعمالاً كنت فخورة بأنني جزء منها، وأحاول دائماً أن أقدم كل شيء يقربني من الشخصية، شكلاً أو موضوعاً، ولو تعلمت شيئاً خلال مشواري، فهو أنني أختار أعمالاً أقدم فيها الجديد".

إقرأ أيضاً:  ما حكاية الفنانة السعودية سمر شِشة في فيلم «كيان»؟
 

وتنتظر ريهام عرض أحدث أعمالها الفنية، وهما مسلسل "الغرفة 207" الذي يجمعها بالفنان محمد فراج، وهو من سيناريو وحوار تامر إبراهيم، وإخراج تامر عشري، والمسلسل مأخوذ من روايات الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق. ومسلسل "أزمة منتصف العمر"، الذي يجمعها بالفنان كريم فهمي، من تأليف أحمد عادل، وإخراج كريم العدل.