في خطوة جريئة وإنسانية، خرجت الفنانة المصرية، إلهام شاهين، لتعلن قرار تبرعها بأعضاء جسدها السليمة، بعد وفاتها، للمرضى الذين يحتاجون إلى نقل أعضاء لتخفيف آلامهم.

وعبر حسابها بتطبيق "إنستغرام"، ظهرت إلهام شاهين في فيديو، وأكدت تبرعها بكل أعضاء جسدها السليمة بعد وفاتها لمن يحتاج لها، لأي إنسان محتاج إلى قلب، كلى، كبد، قرنية أو رئة.

وحثت إلهام شاهين جمهورها ومتابعيها على الخطوة، ليستفيد البشر، موضحةً أن الجسد يفنى لكن التبرع بالأعضاء يعتبر نوعاً من أنواع الخير والإنسانية وتخفيف الألم عن الآخرين.

وقالت إلهام شاهين، في الفيديو: "سألت شيوخ كتير مستنيرين وقالوا لي حلال جدًا، وإنهم معلنين ومتبرعين بأعضاء جسدهم السليمة بعد وفاتهم وياريت كل إنسان مستنير وبيحب الإنسانية والخير يعمل كده، وياريت الدولة تعمل خانة في الرقم القومي يكون مكتوب فيها أنا متبرع موافق، علشان لما يموت حتى لو أهله ما عملوش ده الدولة تستفيد وتاخد الجثمان، ولازم يكون عندنا بنك لزراعة الأعضاء لمن يريد، يارب نقدر كلنا نعمل خير وننشر الحب والمعاني الإنسانية الجميلة".

إقرأ أيضاً:  «عائلة الأصلي».. ريهام عبدالغفور تدافع عن حق المرأة في الميراث
 

من ناحية أخرى، حرص عدد من نجوم الفن على دعم النجمة، بعد إعلان قرارها بالتبرع بالأعضاء. فكتبت الفنانة سوسن بدر: "ربنا يجعله في ميزان حسناتك ويراضيكي"، وعلقت الفنانة إيمان العاصى: "حبيبتي إنتي دائمًا سباقة للخير والحب، ربنا يديكي العمر الطويل يارب.. بحبك يا إيلي"، وكتبت الفنانة علا رشدى: "برافو جدًا.. وأنا معاكي".

وأبدى كل من ظافر العابدين ورانيا يوسف وكندة علوش وجومانا مراد وأروى جودة وأحمد زاهر وسلمى أبو ضيف وديانا هشام، إعجابهم بالفكرة.

جدير بالذكر أن إلهام شاهين أعلنت مشاركتها في موسم دراما رمضان 2023، بمسلسل من تأليف الكاتب إبراهيم عيسى.