مع بداية أسبوع الموضة في ميلانو، تعج المدينة الإيطالية بالكثير من الحيوية والأزياء الأنيقة والعصرية، كما تمتلئ منصات العروض بالعديد من المفاجآت، مثل: تعاون دولتشي آند غابانا وكيم كارداشيان، وعودة بوتيغا فينيتا، كذلك نشاهد إطلالات وأساليب أزياء مفاجئة في صيحات موضة الشارع، التي رصدتها عدسات المصورين على هامش عروض أزياء أسبوع الموضة في ميلانو.

ومن بين الألوان الجريئة والسترات الزاهية والصيحات غير المألوفة، نرصد أبرز أزياء أسلوب الشارع في ميلانو، لتستلهمي ما يناسب أسلوبكِ الخاص.

أبرز إطلالات أسلوب أزياء الشارع (Street Style):

  ومع صعود اتجاهات التسعينيات وبداية الألفينيات، شوهدت عودة إطلالات الجينز الكاملة، مع مجموعة مختارة من حقائب الجينز والأحذية، وكذلك تنسيق الألوان الصارخة معاً، والحقائب الكبيرة، وغير ذلك.

المعطف الطويل:

  لفتت الأنظار، في إطلالات شوارع ميلانو، المعاطف الطويلة الملونة بألوان صيفية زاهية، والتي نسقتها متابعات عروض أزياء أسبوع الموضة في ميلانو، بطرق عصرية.

  البدلات الواسعة

  من الصيحات الرائجة، أيضاً، في أزياء شارع ميلانو، البدلات الرسمية الواسعة والملونة والمنقوشة، المستوحاة من أزياء السبعينيات، فقد نسقت هنا بأسلوب كلاسيكي أنيق مكونة من البنطال الفضفاض مع البليزر الطويل والواسع باللونين البيج والبني، إلى جانب قميص باللون الأزرق الفاتح.

  الجاكيت الجلد

  ظهر الجاكيت الجلد في إطلالات عديدة، ضمن أزياء أسلوب شارع ميلانو (Street Style)، بطرق مختلفة وألوان متعددة، لكن الأبرز كان للجاكيت الديزل الشهير المستوحى من أزياء فترة التسعينيات والألفينيات، وقد نسقته المدونة هنا بأسلوب فريد، حيث اختارت الجاكيت باللونين الأحمر والأزرق المُزين بالطبعات العصرية، مع تنورة بأسلوب الكاروهات باللونين البيج والبُني، مع حذاء رياضي بسيط.

وفي هذه الإطلالة، التي يمكنكِ اقتباسها بسهولة، كل ما عليكِ تنسيق الجاكيت الجلد الكبير والواسع بصيحة الـ"Oversized" مع فستان بسيط مستقيم، وحذاء بكعب عالٍ، أو استبداله بآخر رياضي، مع حقيبة صغيرة الحجم، لإطلالة عصرية مستوحاة من أزياء شارع ميلانو المميزة.

  كورسيه الخصر

  من القطع الشهيرة للغاية في المواسم القادمة، الكورسيه الذي يمكنكِ تنسيقه مع الفساتين أو البدلات الكاملة، لإطلالة عصرية أنيقة، فهنا نسقته المدونة بأسلوب بسيط، حيث اختارت الكورسيه الجلد العريض باللون الأسود مع فستان بنفس اللون، وحقيبة "برادا" المميزة بأسلوبها العصري.

  الطبقات المتعددة

  ما يميز إطلالات الخريف والشتاء، هو إمكانية تنسيق أكثر من قطعة معاً في إطلالة واحدة، وهذا ما ظهر كثيراً في أسلوب شارع ميلانو على هامش أسبوع الموضة. ففي هذه الإطلالة، تم تنسيق المعطف الطويل (الترانش) مع فستان مفتوح، وبنطال جينز (straight jeans)، لإطلالة عصرية أنيقة.

  تفاصيل الكشكش

  القمصان الكلاسيكية لم تعد كما كانت، بسيطة ومملة، لكن تفاصيل الكشكش، التي خطفت الأنظار في هذه الإطلالة، تجعلها مميزة للغاية، حيث تتطاير على جهة واحدة من الأكتاف بطريقة أنيقة، لتزيد كلاسيكية الإطلالة، وتجعلها خارجة عن المألوف.

إقرأ أيضاً:  إطلالات استثنائية من مدونات الموضة في ميلانو
 

  الأحذية العالية (platform)

  يبدو أن الأحذية الرائجة، خلال المواسم القادمة، هي أحذية الـ"platform" فقط، التي شاهدناها بكثرة في أسلوب أزياء الشارع، وكذلك على منصات العروض بالداخل.. فاستعدي، من الآن، لاقتنائها في خزانتكِ للمواسم القادمة.