حلت الفنانة سوسن بدر ضيفة مع الإعلامي عمرو الليثي، في برنامجه "واحد من الناس"، لتتحدث عن محطات في حياتها الفنية والاجتماعية، بالإضافة إلى علاقتها بوالدتها الفنانة المصرية آمال سالم.

في البداية، أكدت سوسن بدر أنها تفتخر بجذورها الصعيدية النوبية، فعائلة والدتها من أسيوط. أما عائلة والدها فتوجد في أسوان.

وتحدثت سوسن بدر عن لقب "نيفرتيتي مصر"، الذي منحها النقاد إياه، مشيرة إلى أن الأمر يعود إلى ترشيح المخرج الراحل شادي عبدالسلام لها، لتلعب دور الملكة الفرعونية "نيفرتيتي" في فيلم "إخناتون".

وأضافت، مازحة، أن شادي عبدالسلام توفي ولم يخرج العمل للنور، وأصبحت تمتلك "توكيل" الفراعنة حتى الآن، خاصة بالمظهر الجديد الذي تعتمده حالياً في شعرها ووجهها.

وتابعت سوسن بدر أن شادي عبدالسلام أثناء تحضيره لفيلم "إخناتون" حرص مع مهندس الديكور صلاح مرعي، على أخذ قياساتها لتصميم الإكسسوارات الخاصة بشخصية "نيفرتيتي"، وأخبرها بأن مقاييسها تنطبق مع قياسات تمثال "نيفرتيتي".

وقالت الفنانة سوسن بدر إن العقلانية تحكمت في حياتها بدرجة كبيرة، بحكم نشأتها وظروف حياتها وتربيتها، مضيفة أنها تشعر بالرضا عما حققته، خلال مشوارها الفني.

وكشفت سوسن بدر عن رأيها في الوصفة اللازمة لعلاقة عاطفية ناجحة، أن الحب وحده ليس كافياً، بل يجب أن يكون هناك الاحترام والفهم والاحتواء.

وعن مشوارها الفني، وبالأخص أعمالها مع الفنان عادل إمام، أكدت أنها تعتبر نفسها محظوظة لأن بداية مسيرتها في التمثيل كانت مع الزعيم في مسلسل "أحلام الفتى الطائر"، ومع الراحل نور الشريف في فيلم "حبيبي دائما"، وأنها تعلمت الكثير في عالم التمثيل.

وسردت سوسن بدر موقفاً جمعها مع عادل إمام في أحد المشاهد ببدايتها، عندما لاحظ خوفها، وعدم قدرتها على الحديث، فقرر أن يجلس ويتحدث معها بعيداً عن الكاميرات ومراجعة المشهد قبل تصويره، لإعطائها الأداء الصحيح.

واستعادت سوسن بدر كواليس تصوير فيلم "شمس الزناتي" مع عادل إمام، قائلة: "مفيش صحرا في مصر مصورناش فيها، وكنت مسمية المخرج سمير سيف ثعلب الصحراء، والتصوير كان في شهر يوليو وأغسطس".

إقرأ أيضاً:  إلهام شاهين توثق تبرعها بأعضائها السليمة.. بعد وفاتها
 

وعن تجربة مشاركتها عادل إمام بطولة فيلم "سلام يا صاحبي"، قالت: "كنت قلقة جداً، وأول من يذهب إلى الاستوديو وموقع التصوير، ومازلت حتى اليوم أشعر بالرعب أثناء تصوير أي عمل".

وأخيراً، تحدثت سوسن بدر عن والدتها الفنانة الراحلة آمال سالم، وروت معاناة والدتها مرض الزهايمر. وسردت سوسن بدر أن علامات الزهايمر بدأت تظهر على والدتها أثناء مشاركتها في مسرحية "ريا وسكينة"، مع شادية، وسهير البابلي، موضحة أن وقتها كان المرض غير معروف في مصر.

وتابعت سوسن بدر أنها عرضت والدتها على طبيب جاء من الخارج، وهو الذي فسر تصرفات والدتها الغريبة، وشخصها بالزهايمر.

وأخيراً، كشفت سوسن بدر أن والدتها عانت الزهايمر لمدة 30 عاماً، بداية من 1980، وحتى وفاتها عام 2010.