انضمت علامة دولتشي أند غابانا إلى قائمة المتعاونين مع كيم كارداشيان، وهو ما كان مفاجئاً لغالبية الناس. فنجمة تلفزيون الواقع الأميركية الشهيرة، كيم، ألهمت دومينيكو دولتشي، وستيفانو غابانا، لابتكار مجموعة أزياء ربيع وصيف 2023. وكانت ثقتها واستقلاليتها وشعورها بالأناقة مصدر وحي المصممين لإعادة النظر في أرشيفات التسعينيات، والعقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وإعادة إحياء القطع الأسطورية نفسها، التي ألهمت كيم طوال حياتها ومسيرتها المهنية، ما جعل هذه اللحظة حلماً يتحقق.

تتماهى التصاميم التي قدمت، والتي يأتي في طليعتها فستان السهرة بطول الأرض الذي ظهرت فيه كيم نهاية العرض، بل وتشبه إلى حد كبير أسلوب كيم، فغلبت عليها القصّات الضيقة التي تحتضن القوام، والكورسيهات، والجمبسوت الملتصق بالجسم، وفساتين بخامات شفافة، والمعاطف الكبيرة، ونقشة جلد النمر، والتوبات الضيقة والتنانير والفساتين بأقمشة لماعة أو المزدانة بالترتر البراق، إلى جانب الأحذية مزدوجة الكعوب والعالية، وغير ذلك من التصاميم التي ذكرتنا بصيحات التسعينيات، واللافت أنه تمت طباعة تاريخ التصميم على بعض الإطلالات في خطوةٍ مبتكرة.

باختصار.. عبرت التشكيلة التي عنونت بـ"مرحبا، كيم" (CIAO, KIM)، عن حلم امرأة اليوم، وترجمت الأنوثة بكامل مقاييسها وتجلياتها. وبالفعل كان تعاون "دولتشي أند غابانا" مع كيم "ضربة معلم"، استطاع المصممان من خلالها تحقيق أعلى نسبة مشاهدات لهذا العرض، الذي نشرت مقتطفات منه كيم وأخواتها على "السوشيال ميديا"، وشاهدها مئات الملايين من متابعيهن حول العالم.