كشف الفنان المصري، أحمد السعدني، عن سبب غيابه عن تسلم تكريم والده الفنان القدير صلاح السعدني، في مهرجان القاهرة للدراما بدورته الأولى، والذي أقيم يوم الأربعاء 21 سبتمبر.

وكتب أحمد السعدني، مبرراً سبب الغياب عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك": "شكر واجب لمهرجان القاهرة للدراما وإدارته والدكتور يحيى الفخراني، والدكتور أشرف زكي، على تكريم والدي الفنان الكبير صلاح السعدني في دورة المهرجان الأولى".

وواصل السعدني، موضحاً: "أنقل لكم شكره وامتنانه بهذا التكريم الغالي من نقابتنا الحبيبة، وأعتذر بشكل شخصي عن عدم حضوري لتسلم التكريم، نظرًا لمروري بوعكة صحية.. متمنيًا التوفيق والنجاح لهذا المهرجان الذي ولد كبيرًا من أول دورة".

من ناحية أخرى، كان الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أعلن أنه سيقوم بزيارة صلاح السعدني في منزله، وبرفقته وفد من النقابة لتسليمه التكريم.

وكان آخر أعمال الفنان أحمد السعدني، هو مشاركته في مسلسل "بطلوع الروح"، الذي حصد 3 جوائز في مهرجان القاهرة للدراما، هي: أحسن إخراج لكاملة أبو ذكري، وأفضل دور نسائي لمنة شلبي، وأفضل فنان لرياض الخولي.

وتدور أحداث مسلسل "بطلوع الروح" حول منة شلبي، التي يخدعها زوجها ويستدرجها من مصر إلى وكر لـ"داعش" الإرهابي في سوريا، لينتهي بها المطاف في معسكر للهاربات من التنظيم، وتصبح العودة لمصر حلمًا بعيدًا.

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

المسلسل بطولة: منة شلبي، وإلهام شاهين، وأحمد السعدني، ومحمد حاتم، وعادل كرم، ومن تأليف محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبو ذكري.

يذكر أن مسلسل القاصرات يعد آخر أعمال الفنان صلاح السعدني الفنية، والذي عرض في موسم رمضان 2013، وضم العديد من الفنانين، منهم: لقاء سويدان، داليا البحيري، نهال عنبر، منة عرفة، ملك أحمد زاهر، مي الغيطي، محمد محمود، هالة هاشم، عادل شعيب، ومهرة، والمسلسل من تأليف سماح الحريري، وإخراج مجدي أبو عميرة.