تنتظر الفنانة المصرية الشابة، ياسمينا العبد، عرض أحدث أفلامها "فضل ونعمة"، الذي يجمعها بالنجمين: ماجد الكدواني وهند صبري، لمعرفة رأي الجمهور في دورها.

وتجسد ياسمينا شخصية "ليلى" في الفيلم، وهي ابنة "فضل"، الذي يقوم بدوره الفنان ماجد الكدواني، و"نعمة" التي تؤدي دورها الفنانة هند صبري، حيث تتسبب "ليلى" في الكثير من المشاكل لعائلتها، وينتج عنها العديد من المواقف.

وتراهن ياسمينا على فيلم "فضل ونعمة"، الذي تبدأ عروضه في دور السينما العربية اعتباراً من الخامس من أكتوبر المقبل، لترسيخ اسمها في ذاكرة الجمهور.

ونشرت ياسمينا، على حسابها الرسمي على مواقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستغرام"، بوستر الفيلم بصورتها، معبرةً عن سعادتها بالتعاون للمرة الثانية مع الفنانة هند صبري، بعد أن شاركتها بداية هذا العام مسلسل "البحث عن علا"، وتستعد أيضاً لتصوير الجزء الثاني من المسلسل قبل نهاية العام الحالي.

وفيلم "فضل ونعمة" من بطولة: ماجد الكدواني، هند صبري، ياسمينا العبد، بيومي فؤاد، محمود حافظ ومحمد ممدوح الذي يظهر ضيف شرف، والعمل من تأليف أيمن وتار، وإخراج رامي إمام.

وتدور قصة الفيلم حول الزوجين: "فضل" و"نعمة"، اللذين يتم تجنيدهما ليصبحا عميلين سريين، لكن "نعمة" تتسبب في كشفهما أمام الجميع بسبب عفويتها، وشعورها بأنها أصبحت شرطية، ويمكنها أن تفعل أي شيء، ما يضعها في الكثير من المواقف الكوميدية. 

يشار إلى أن ياسمينا العبد ممثلة سويسرية - مصرية، ولدت ونشأت في سويسرا، وتعيش حالياً بين القاهرة ودبي ولندن، تجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والعربية بلهجات مختلفة.

بدأت شهرتها في مصر، بعد ظهورها في مسلسل "البحث عن علا"، الذي تم عرضه على منصة نتفليكس، مع المخرج هادي الباجوري، والفنانة هند صبري، وعالمياً من خلال مسلسل المغامرات الخيالية "ثيودوسيا" على منصة "HBO max".

وظهرت موهبة ياسمينا وهي في سن التاسعة، حيث تميزت بأدائها في فصول الباليه والغناء أثناء وجودها في سويسرا، لتدعم تلك الموهبة بعدد من الورش الفنية في مصر وخارجها على يد مجموعة من المتخصصين، منهم: المخرج خالد جلال، مروة جبريل، ومن "ستارز أكاديمي" انتصار عيسى، كما درست غناء المسرح الموسيقي مع LAMDA London، والدراما مع TRINITY London. وبالمثل، درست أنواعاً مختلفة من الرقص في مدرسة الفنون المسرحية المتنوعة بدبي.

إقرأ أيضاً: شيرين عبدالوهاب تعود سينمائياً بفيلم كوميدي
 

شاركت ياسمينا في عدد من التجارب السينمائية المهمة، منها دور البطولة في فيلم "ظل القاهرة" للمخرجة تارا شحاتة (2018)، وشاركت مع زيد أبو حمدان وصبا مبارك في فيلم "بنات عبدالرحمن" (2021)، كما شاركت في عدد من العروض المسرحية الغنائية، منها: Sisters Act" (2018)"، وGuys and Dolls" (2019)"، وHairspray" (2019)"، وLes Misérables Medley" (2019)".

بالإضافة إلى أنها كانت مذيعة تلفزيونية في "ناشيونال جيوغرافيك كيدز أبوظبي"، وتعد ياسمينا أول سفيرة لمنظمة "Safe"، وتعمل مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين و"اليونيسف"، ووكالات أخرى على الجانب الإنساني.