تأتي السخرية بألوان وأشكالٍ مختلفة، فمنها السوداء، والكوميدية، والسياسية، وبينما يتمتع البعض بها بشكلٍ عفوي، هناك من لا يمكنه أن يكون ساخراً، ولا يستطيع إطلاق النكات.

ويبدو أن علم الفلك يدخل في هذه الصفة أيضاً، فهناك أشخاص يملكون روح الدعابة الساخرة والسخرية بسبب انتمائهم لواحدٍ من أربعة أبراج، إذ تكون سخريتهم عفوية، ولا يبذلون جهداً لذلك، وتوصف بأنها الأبراج الأكثر تهكمًا.

ومن بين الكواكب الموجودة في مخطط ميلادك، من المرجح أن يحدد عطارد، المعروف أيضًا باسم كوكب "الرسول"، ذكاءك الساخر، لأن عطارد يحكم عمليات تفكيرك وأسلوبك في التواصل، فهو يعكس ما إذا كنت ساخرًا بشكلٍ فكاهي، أو تميل إلى أن تكون في الجانب الأكثر جدية. 

لكن ذلك لا يعني أن الأبراج الأخرى لا تمتلك هذه الصفة، إذ إن كل ما في الأمر أن بعض الأبراج تكون السخرية بمثابة لغة ثانية تتحدثها بطلاقة، ولديها ميل للسخرية أكثر من الأخرى.

وسواء كانت الملاحظات التهكمية الساخرة مقصودة، أو تأتي بشكل طبيعي، فإن هؤلاء الأشخاص يعرفون كيفية تخفيف الحالة المزاجية بالسخرية المريحة. استمر في القراءة لمعرفة ما إذا كنت من أكثر الأبراج تهكماً، وإذا كنت كذلك، فنحن متأكدون من أنك لست مصدومًا، إذ إنك تعرف نفسك.

الجوزاء (21 مايو - 20 يونيو)

يقدّر الجوزاء أي فرصة للمزاح الذكي، لذا فإنه وبغض النظر عن الأجواء حوله، يمكنه دائمًا الاعتماد عليهم للحصول على مزاجٍ مريح.

والجوزاء، الذي يحكمه كوكب عطارد، هو البرج الأكثر تهكمًا تقليديًا، إذ لديه خفة دم مضحكة وخفيفة، يمكن أن تروق بسرعة حتى لأكثر الأنواع جدية.

العقرب (23 أكتوبر - 21 نوفمبر)

غالبًا يكون مواليد برج العقرب لغزًا، لكنهم سيخبرون الجميع بما يشعرون به من خلال تعليقاتهم اللاذعة، إذ إنهم مرتبطون بكل الأشياء المحظورة، وتمنحهم روح الدعابة الساخرة الحدة التي تمشي في خط رفيع بين السخرية والذكاء.

  والعقرب ساخر بشكل سوداوي، لأنه يحكمه بلوتو، الذي لديه طريقة فطرية للتواصل مع ما يشعر به الناس بعمق في الداخل.

  القوس (22 نوفمبر - 21 ديسمبر)

يعتبر برج القوس، الذي يتميز بالمرح، محترفًا في تقديم التعليقات الساخرة، حيث إن لديه حس دعابة شريراً، وطريقة للتهكم على كل شيء، بما في ذلك نفسه.

ولأن هؤلاء الأشخاص الناريون يحكمهم المشتري، فإنهم أفضل من يقدمون السخرية، حيث إنهم لا يخشون قول أو فعل أشياء مضحكة، لن يكون باستطاعة أي شخص آخر قولها أو فعلها.

إقرأ أيضاً:  أبراج.. السرطان برج البحر والحياة
 

  الجدي (22 ديسمبر - 19 يناير)

  لا تدع سلوك الجدي الرائع يخدعك، حيث يستطيع مواليده، الذين يعرفون كل شيء، اللعب على الكلمات بطريقة متطورة، ولديهم مجموعة متنوعة من الملاحظات الساخرة في متناول اليد، ومعظم تعليقاتهم الثاقبة تمر دون أن يلاحظها أحد.

  وهم محكومون من قبل زحل، لذا في حين أنك قد لا تسميهم مضحكين، فإن لديهم طريقة خاصة لتوضيح وجهة نظرهم أثناء ربطها ببعض الفكاهة العالية.