إنقاص الوزن له طرق عديدة، منها: اتباع حميةٍ غذائية، وممارسة الرياضة، والابتعاد عن بعض الأطعمة، وغيرها من الطرق التي تهدف في نهاية المطاف إلى تسريع عملية التمثيل الغذائي، أو ما يعرف بـ"الأيض" داخل الجسم وزيادة كفاءته، حيث يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالوزن.

وإذا كنتِ ترغبين بتسريع عملية التمثيل الغذائي، فإن مدرب المشاهير ديفيد كينجسبري، الذي يعمل كمدربٍ لجينيفر لورانس، يقدم لكِ أفضل النصائح وأكثرها نجاحًا لعملية التمثيل الغذائي الأسرع وحرق الدهون.

ولطالما كانت لورانس منفتحة بشأن حقيقة أنها لا تحب الأنظمة الغذائية التقييدية، حيث قالت ذات مرة: "لا أحب عندما يقول الناس افعل هذا فقط، أو كُل هذا، لست صارمة جدًا في نظامي الغذائي. إذا كنت أريد قطعة بيتزا، فأنا آكل قطعة بيتزا".

وبالإضافة إلى التمرين، تقوم لورانس بالاحتفاظ في ثلاجتها بالكثير من الوجبات الخفيفة الصحية في متناول اليد، للحفاظ على طاقتها، ومنعها من الوصول إلى مرحلة الجوع، فهي تتناول وجبات خفيفة من الحمص والخضروات والزبادي اليوناني والشوكولاتة الداكنة.

وكينجسبري معروف ومحبوب من قبل المشاهير، لنتائجه الفائقة السرعة (مع عدم اتباع نظام غذائي قاسٍ)، لذا تابعي القراءة لمعرفة نصائحه.

  زيادة كمية البروتين الخاصة بك

  حاولي زيادة تناولك للبروتين بحيث يأتي ما يقرب من 40٪ من السعرات الحرارية، لكل وجبة، من مصادر قليلة الدهون، وغنية بالعناصر الغذائية، مثل: الدجاج والسلمون المدخن والفاصوليا.

ويوضح كينجسبري أن "البروتين مهم جدًا للحفاظ على العضلات، خلال خطة فقدان الدهون".

  2. جربي التدريب الدائري مرتين في الأسبوع

  للحصول على تمرين فعال، فإن التدريب الدائري هو طريقة ديفيد لزيادة حرق الدهون، حيث يقول: "تبقى فترات الراحة قصيرة جدًا في التدريبات الدائرية؛ هذه التمارين تضع طلبًا كبيرًا على جسمك، وتستنفد مخزون الطاقة لديك، وتزيد حرق الدهون بعد الجلسة"، ويوصي بالبدء بتمارين متعددة المهام، مثل: القرفصاء، والضغط.

  3. كوني استراتيجية مع الكربوهيدرات

  نحن نعلم، الآن، أن الاستغناء التام عن أي مجموعة غذائية أمر غير غذائي، ونادرًا ما يكون مفيدًا للجسم. في الواقع، تعتبر الكربوهيدرات الصحية والمعقدة (من الأطعمة غير المصنعة والنباتية) ضرورية لإنتاج الطاقة لدينا، لأنها تتحلل لإنتاج الجلوكوز.

ويتم تحريك هذا الجلوكوز في جميع أنحاء الجسم لتوليد الوقود للعضلات والدماغ، والوظائف البيولوجية الأساسية الأخرى.

إقرأ أيضاً:  مارسي هذه الأنشطة لتحصلي على هرمونات للسعادة
 

  اجعلي طبقك يحتوي على 40٪ من الدهون

  اكتسبت الدهون سمعة سيئة في الماضي، نظرًا لأنها تحتوي على أكبر عدد من السعرات الحرارية لكل غرام، مقارنة بالمغذيات الكبيرة الأخرى، مثل: الكربوهيدرات والبروتين.

   ومع ذلك، فإن الدهون ضرورية لتزويد أجسامنا بالطاقة التي تحتاجها من أجل العمل بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك، فهي تشعركِ بالشبع بدرجة كبيرة، لذا ستظلين ممتلئة لفترة أطول، وستشعرين على الأرجح بالهدوء أكثر حول الطعام.

  ويؤكد كينجسبري أن "الدهون هي في الواقع أحد الأسلحة السرية لفقدان الدهون بشكل فعال، لأنها توفر الطاقة بأقل تأثير على مستويات السكر في الدم والأنسولين".