أفرز أسبوع ميلانو للموضة، لمجموعات ربيع وصيف 2023، عدة صيحات توهجت على منصات عروض دور الأزياء العالمية، منها الذي عاد من الماضى، وغيرها الذي شاهدناه لأول مرة على الإطلاق، ولفتت انتباهنا إطلالات العارضات بأسلوب جمالي شيق.

وتضاهي الإكسسوارات، التي عرضت ضمن مجموعات ربيع وصيف 2023، أغلى المجوهرات من أرقى الدور، بينما جاءت الأخرى عملية ومريحة ومناسبة لأيام العمل، وإذا كنتِ من محبات الإكسسوارات، فتابعي رصدنا التالي لأحدث الصيحات من أسبوع ميلانو للموضة.

  أحدث صيحات الإكسسوارات

  1. أسلوب التسعينيات

  لم تكن الأزياء وحدها التي عادت من فترة التسعينيات، بل الإكسسوارات أيضاً، فقد شاهدنا على العديد من منصات العروض، السوار الذهبي الكبير، وكذلك الأقراط المتدلية بحجم مبالغ فيه، مثل التي ظهرت على منصة دار Luisa Spagnoli، بالإضافة إلى الألوان الصيفية الزاهية.

  2. قبّعة الـ"Boater"

  في عرض موسكينو Moschino لربيع وصيف 2023، تألقت العارضات بإكسسوارات مميزة للغاية، أضافت لمسة من الحيوية والمرح على الإطلالات، لكن أكثر ما لفت انتباهنا هي قبعة الـ"Boater"، التي رافقت معظم الإطلالات بأسلوب مميز وأنيق.

  3. دبابيس الملابس

  تعتبر دبابيس الملابس من الإكسسوارات العائدة من الماضي أيضاً، فقد كانت رائجة خلال فترة التسعينيات وبداية الألفينيات، وظهرت بشكل مميز في عرض Roberto Cavalli وMoschino ضمن مشاركتهما في أسبوع ميلانو للموضة، وأضافت الدبابيس على هيئة قلوب حمراء بلمسة أنيقة ومرحة على إطلالات عارضات "موسكينو"، بينما زادت الدبابيس الذهبية التفاصيل الناعمة على إطلالات عارضات "روبرتو كافللي".

  4. أغطية الرأس

  قدمت دار "Max Mara"، ضمن أسبوع ميلانو للموضة، مجموعة مميزة ومختلفة للغاية لربيع وصيف 2023، ومن بين أكثر الإكسسوارات التي لفتت انتباهنا أغطية الرأس على هيئة أوشحة، أو أغطية مطاطية تغطي الرأس بأكمله، ما أضاف أسلوباً خاصاً إلى إطلالات العارضات.

  5. الحقائب الكبيرة

  من أهم أنماط إكسسوارات الأزياء التي عادت بقوة، الحقائب الكبيرة العملية، بعدما سيطرت الحقائب الصغيرة خلال السنوات الماضية، فقد عرضت دار برادا Prada مجموعة ربيع وصيف 2023، بأزياء كلاسيكية بلمحة من الجنون والطابع الذكوري، لكن أهم ما ميزها الحقائب الكبيرة الحجم بألوان زاهية مثل الأصفر الفوسفوري والزهري الصارخ، التي زادت عصرية الإطلالات.