بعد بدء العروض الخاصة بفيلم "الهيبة"، للنجم تيم حسن، والذي يأتي ختاماً لسلسلة ملحمة "الهيبة"، التي امتدت عبر خمسة مواسم بنجاح منقطع النظير، اتضحت قصة الفيلم بشكل كبير، وبات جلياً أنها جاءت مخالفة بشكل كبير لما روج سابقاً، وقيل إن قصته تدور حول خطف عصابات المافيا لطفل صغير، والطلب من "جبل" جلبه من قرية الهيبة، ثم اختطاف ابن أخيه كرهينة، وأن الطفل المخطوف في "الهيبة" يتم قتله، ويحاول "جبل" تحرير ابن شقيقه من هذه العصابات.

يشاهد المتفرج سيناريو لا علاقة له بكل ما ذكر، فقصة "الهيبة" تبدأ باكتشاف "جبل" ووالدته وأهل "الهيبة"، أن قاتل والد جبل (سلطان شيخ الجبل) مازال على قيد الحياة، ويعيش في بلغاريا، بعد أن اعتقد "جبل"، أنه قتل قبل سبعة عشر عاماً، الأمر الذي يدفع والدته لطلب جلبه حياً إلى "الهيبة"، وقتله أمام جميع سكانها، حفاظاً على هيبة ابنها في بلدته الهيبة.

ويبدأ "جبل"، بعد ذلك، رحلته للبحث عن قاتل والده، ويحاول الدخول إلى بلغاريا وتركيا، عن طريق المهربين الذين ينقلون اللاجئين الذاهبين إلى تلك الدول، ويحاول بكل السبل الوصول لغايته بهدف الثأر لمقتل والده قبل حوالي عقدين من الزمن، وتبدأ الأحداث بعد ذلك متنقلة بين بلغاريا وتركيا وبلدة الهيبة بصورة أقل.

  وإلى جانب البطل المطلق لـ"الهيبة"، النجم تيم حسن، يبرز الممثل اللبناني سعيد سرحان، الذي يقدم شخصية "علي" بدور مهم، ويظهر إمكاناته الكبيرة في "الهيبة الفيلم"، وهو الممثل الذي لم يتم تسليط الضوء عليه كثيراً في العديد من المقالات التي كتبت عن الفيلم قبل عرضه، بينما ظهرت الممثلة القديرة منى واصف ضيفةً للشرف في الفيلم، وأدت نفس شخصيتها بكل ملامحها وجديتها وصرامتها.

وكان من أبرز الغائبين عن فيلم "الهيبة"، من الذين قدموا أدواراً رئيسية في المسلسل الشهير، كل من: الممثل اللبناني عبدو شاهين "شاهين"، وكذلك السورية روزينا لاذقاني، التي عرفها الجمهور بدور "منى" شقيقة "جبل"، وأيضاً أويس مخللاتي الشهير بشخصية "صخر".

ولا يخرج الفيلم، الذي يمتد على مدار ساعتين، من عباءة الهيبة الأصلية، كما وصفه منتجه صادق الصباح في مقابلات سابقة، إلا أن السيناريو رسم بطريقة مختلفة مرتبطة بأحداث "الهيبة" المسلسل، كما أنه يحمل عدداً من مشاهد الأكشن، التي صورت بأعلى التقنيات، التي تمنح المشاهد متعة بصرية فائقة.

  وبدأ "الهيبة" عروضه الخاصة في إمارة دبي، ثم انتقل مع أبطاله إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، قبل أن يحط نجومه رحالهم في العاصمة الأردنية عمان، ومن ثم سينتقلون لحضور العرض الخاص في بيروت، ويختتمون جولتهم في العاصمة السورية دمشق.

إقرأ أيضاً: بعد شخصية «الشيطان».. فتحي عبدالوهاب يتمنى تقديم هذا الدور
 

  وينطلق الفيلم بعروضه التجارية في جميع أرجاء الوطن العربي يوم غدٍ الخميس، ومن المتوقع أن يكون أحد الأفلام المنافسة بقوة في دور السينما العربية، مشكلاً حالة خاصة، إذ إن الجمهور العربي اعتاد تصدر الأفلام المصرية لشباك التذاكر، إلا أن فيلم الهيبة قد يستطيع تخطي هذه القاعدة، بما يمتلكه من قاعدة جماهيرية كبيرة جداً بناها كل نجومه على مدار  خمس سنوات، تابعهم الجمهور العربي فيها.

  و"الهيبة" من بطولة الممثلين: تيم حسن، وزينة مكي، وسعيد سرحان، ومحمد عقيل، وناظم عيسى، ورفيق علي أحمد، والتركي كنان جوبان، فيما تحل القديرة منى واصف ضيفة شرف في الفيلم.