تحرص الفنانات والمشاهير على نشر صورهن وهن بأبهى حلة وطلة، وتلجأ الكثيرات منهن لإخفاء أي عيوب في بشرتهن، سواء كان ذلك من خلال استخدام مساحيق التجميل أو الفلاتر الخاصة التي باتت متوفرة بمختلف التطبيقات، أو برامج تعديل الصور التي تخفي كل ما لا يرغبن في إظهاره. إلا أن الممثلة السورية، ريم نصر الدين، قامت بفعل معاكس تماماً لهذا التقليد، إذ عمدت لنشر صورة لوجهها، مبرزة البثور التي انتشرت في أحد جوانبه.

وحسبما نشرت ريم، فإن هذه الصورة لم تكن من باب شغل الناس بالحديث عنها، وإنما لإيصال وجهة نظرها حول مواقع التواصل الاجتماعي، وأن كل ما ينشر لا يعدو كونه صوراً مفلترة، وقصصاً مجملة مختلفة عن الواقع.

وبحسب نصر الدين، فإن العلاقات الزوجية والصداقات وحتى أشكال الناس وأجسامهم المثالية، وبشراتهم الصافية وجمالهم وحبهم، التي يعرضونها للناس في "السوشيال ميديا"، ليست حقيقية على الإطلاق، والحقيقة هي كوجهها المليء بالبثور، مكملة وصفها بأننا لم نعد نرى الشر، ويطغى الخير دائماً، لأن "الفلاتر" تخفي كل الحقائق.

وأضافت: "الشي الوحيد الواقعي بالدنيا هو أنتِ عالمراية.. بوجهك يلي بيتعب ومعرض يتعب بحبوب بتجاعيد وندبات الوقت، آثار الألم الحزن الفقدان.. جسمك يلي مع كل رفعة هرمون بيتغير بتنصحي بتنحفي بتولدي بتتزوجي، حياتك شعرك أضافرك نفسيتك"، موجهة نصائحها للفتيات من عصرها بأنهن لسن مطالبات بالمثالية، ولا بأن يكن ملكات للجمال، وكل ما عليهن فعله أن يعشن الواقع الحقيقي، ليس ذلك الذي أمام الكاميرات الذي يخفي كل العيوب، لأن الحقيقة ستظهر عاجلاً أم آجلاً، خاصة عندما يغلق الإنسان بابه على نفسه.

وطالبت ريم النساء والفتيات بأن يهتممن بأنفسهن لأجلهن فقط بعيداً عن أي وهم، معتبرةً أن الحرب التي خاضتها مع البثور التي بوجهها، كانت معركةً سخيفة، لذا قررت تصويرها ومشاركة الصورة مع متابعيها، قائلة إن بشرتها باتت تشبه نفسيتها.

  وكانت ريم نصر الدين قد تصدرت عناوين الأخبار، قبل فترة من الزمن، إثر منعها من استكمال دراستها، موجهة أصابع الاتهام إلى مدير المعهد العالي للفنون المسرحية في سوريا، معتبرةً أنه وقف بوجه مرسوم جمهوري، سمح بإعادة الطلاب الذين استنفدوا فرص الرسوب في الجامعات.

يذكر أن ريم نصر الدين تميزت، هذا العام، خلال تقديمها شخصية "سيلين" بمسلسل "بطلوع الروح"، الذي عرض في شهر رمضان الماضي،، وروى قصصاً عن نساء تنظيم "داعش" الإرهابي، وقدمت فيه دور جاسوسة على التنظيم، تعيش وسط معقله في مدينة الرقة السورية.

إقرأ أيضاً:  مجوهرات ياسمين صبري الباذخة.. حديث الجمهور دائماً