بالفيديو.. منى واصف تكشف لـ«زهرة الخليج» الموقف المؤلم الذي يجمعها بـ«أم جبل»

بينت الفنانة القديرة، منى واصف، النقاط المشتركة المؤلمة، التي تجمعها بـ"أم جبل"، الشخصية التي عاشت معها خمسة أعوام في مسلسل "الهيبة". وقالت واصف، في حديث خصت به "زهرة الخليج"، على هامش افتتاح عروض فيلم "الهيبة" في الأردن، إن منى واصف تتقاطع مع ناهد عمران (أم جبل) في الألم، فالاثنتان فقدتا زوجيهما أم

بينت الفنانة القديرة، منى واصف، النقاط المشتركة المؤلمة، التي تجمعها بـ"أم جبل"، الشخصية التي عاشت معها خمسة أعوام في مسلسل "الهيبة". وقالت واصف، في حديث خصت به "زهرة الخليج"، على هامش افتتاح عروض فيلم "الهيبة" في الأردن، إن منى واصف تتقاطع مع ناهد عمران (أم جبل) في الألم، فالاثنتان فقدتا زوجيهما أمام أعينهما، حيث فقدت منى واصف زوجها المرحوم (محمد شاهين) أمام عينيها هي وابنها "عمار"، بعد إجرائه عملية في القلب عام 2004. و"أم جبل" قتل زوجها أمام عينيها أيضاً خلال عرس ابنه، وكانت تتحدث إليه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

وتضيف نجمة سوريا أنها تتعاطف مع "أم جبل" أكثر مما تتعاطف مع نفسها، لأن الموقف الذي مرت به كان أكثر صعوبةً وأشد إيلاماً، وتفاصيل الوفاة شكلت لها صدمةً كبرى، إلا أنها استجمعت قواها، وحملت العكاز الذي يشير لاستلامها السلطة لتستطيع أن تكمل مسيرة عائلتها، وتحافظ عليها في مدينة مليئة بالأحداث والمشاكل.

وبينت واصف أن حبها لشخصية "أم جبل" كان له دور كبير في إقناع الجمهور بالتناقضات التي حملتها في المسلسل والفيلم، لكونها امرأة قوية متسلطة ذات جبروت في الخارج، لكنها تكون أكثر حناناً وضعفاً أمام ابنها "جبل"، فقالت: "أنا أحب هذه الأدوار، وكلي إيمان بأن المرأة القوية هي نفسها الحنونة بنفس الوقت، فالقوة لا تنفي الحنية أبداً، خاصة أنها بالنهاية أم، تمتلك كل الأحاسيس من قوة وشجاعة وضعف وحنان وألم، وخوف على أولادها وعلى حياتهم"، مكملة أنها تمتلك القدرة على تفصيل أدوارها كونها بالأساس ممثلة مسرح، وترفض أن يأتيها الدور، وإنما تذهب هي إليه وتبدأ بقراءته ودراسته مع المخرج، ومن ثم تبدأ عملها.

وأضافت منى واصف أنها على ثقة كبيرة بأن الناس تأثروا بـ"أم جبل"، فهي موجودة في كل بيت، ومعظم الأمهات بدأن مقارنة أنفسهن بهذه الشخصية، وتوجيه أسئلة ذاتية إن كن يستطعن القيام بما تقوم به "أم جبل"!

"أم جبل".. و"أم جوزيف"

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي تظهر بها منى واصف في دور الأم القوية الجامعة للناس حولها، فقد سبق أن قدمت شخصية "أم جوزيف" في "باب الحارة". وعن الفرق بين هذه الشخصية وشخصية ناهد عمران، تقول منى: "تتقاطع الشخصيتان من حيث تميزهما بالقوة، لكن الفرق بينهما أن (أم جوزيف) فقدت كل أولادها، وباتت أماً لكل السوريين الذين يحاربون الاحتلال الفرنسي، لكن (أم جبل) لها أبناؤها الذين تدافع عنهم"، وتضيف:"(أم جوزيف) امرأة وحيدة، أما (أم جبل) فلديها أبناؤها وعائلتها، لكنها تعيش الخوف الأكبر الذي (يشل القلب)، وجميع الأمهات في العالم يعرفن معنى هذه الكلمة جيداً، وعشن هذا الخوف الذي (يشل القلب)".

وتختم منى واصف حديثها، لـ"زهرة الخليج"، بالتأكيد على أنها لا تفكر حالياً في أي عمل جديد؛ كونها مازالت تعيش مع "أم جبل" في "الهيبة"، ولم تخرج منها، وأنها بانتظار انتهاء عروض الفيلم سينمائياً؛ لترى ماذا سيحدث معها بعد ذلك.