لقد عاد الموسم المُفضل لمعظم النساء حول العالم، حيث الأناقة والتميز في الإطلالات الخريفية والشتوية، فإذا كنتِ من بين هؤلاء السيدات، فبالتأكيد تعشقين ارتداء الأحذية ذات الساق العالية (البوت)، التي تزيد أناقة إطلالتكِ.

خلال هذا الموسم المميز، تتعدد أنماط أحذية البوت غير المألوفة والمزودة بتصاميم بارزة، فقد ولت أيام الأحذية ذات الساق الطويلة التقليدية، إذا كنتِ تريدين اكتشاف المزيد، اطلعي على أهم الاتجاهات لخريف 2022.

اتجاهات أحذية البوت لخريف وشتاء 2022-2023:

1. أحذية البلاتفورم

استحوذت أحذية البلاتفورم، ذات الكعب المضاعف، على مدارج أسابيع الموضة العالمية لمجموعات الخريف لعام 2023، فقد تم تقديمها بلمسة مستوحاة من عام 2000، مع زيادة الإثارة لتسرق الأضواء من الأنماط الأخرى، وتعدكِ بتوفير مظهر أنيق ومميز.

  2. أحذية المطر المطاطية

  قدمت دور الأزياء الفاخرة أحذية المطر المطاطية بأساليب عصرية مميزة، فقد شاهدنا هذا النمط من أحذية البوت على منصة عرض "Chanel"، و"Fendi"، وغيرهما، فقد تحولت هذه الأحذية المريحة إلى مظهر أنيق، يمكنكِ اعتماده في جميع الأيام الخريفية والشتوية.

  3. الأحذية العسكرية (grunge)

  مع بداية تغير الطقس، تظهر هذه الأحذية المميزة، التي تزيد حدة وعصرية إطلالتكِ، نظراً لما تحتويه من أشرطة وسحابات وزخارف، وتمد أسلوبكِ في تنسيق الأزياء بأجواء قتالية وعسكرية، فإذا كنتِ تميلين إلى الإطلالات الكاجوال، فتعتبر أحذية "grunge" الأفضل لكِ هذا العام.

  4. أحذية الجوارب

  تعد أحذية الجوارب (The Sock Boot) من أشهر الأنماط هذا العام، فقد قدمها العديد من دور الأزياء العالمية بأساليب أنيقة ومميزة، فضلاً عن الألوان المُبهجة التي تزيد أناقة وعصرية إطلالتكِ خلال الأشهر الباردة.

  5. أحذية رعاة البقر

  أحذية رعاة البقر (COWBOY BOOTS) القطعة الأبرز من الأحذية التي تحتاجينها هذا الموسم. وقد عرضت دار مولي جودارد نسخاً براقة وملونة من هذا النمط، خلال مجموعاتها لربيع وصيف 2023، كما رأيناها كثيراً خارج المنصات، بالتحديد ضمن أزياء أسلوب الشارع (Street Style)، ما يؤكد أنها المُفضلة لمدونات الموضة، وبالتالي سنراها كثيراً على موقع "إنستغرام"، خلال الأيام المُقبلة.

6. أحذية الدنيم

  تبدو فكرة غريبة وغير مألوفة بعض الشيء، لكن هذا هو إبداع مديري ومصممي دور الأزياء العالمية، ففي أحدث مجموعات موضة ربيع وصيف 2023، أصبح كل شيء مصنوعاً من الدنيم، ليعود بنا إلى بداية الألفية، لكن مع المزيد من التفاصيل العصرية.