تتوفر منتجات العناية بالبشرة في كل مكان، من الصيدلية إلى متاجر المكياج المتخصصة، إلى متاجر الأمهات ​​التي تضم ممرًا للتجميل، ومع وجود العديد من الخيارات والعلامات التجارية، بالطبع، يصبح الأمر فوضوياً، ويصبح من الصعب للغاية معرفة المنتجات التي ستلائم بشرتك بشكل أفضل. 

  ومعرفة من أين تبدئين يمكن أن تشعركِ بالمستحيل، بالنظر إلى عدد كبير من الخيارات، وكذلك معرفة المنتجات المناسبة لنوع بشرتك، لكن هل تعلمين أن المناخ عامل آخر يجب أن تضعيه في الاعتبار عند التسوق لشراء منظف أو مرطب جديد؟

  وبلا شك، إننا نكره أن نضيف عنصرًا آخر إلى لوحة فائضة من احتياجات العناية بالبشرة، لكن التفكير في بيئتك والطقس الذي تتعرضين له يوميًا، يعدان أمرين مهمين عند التسوق لبشرتك.

  فمثلاً، من المحتمل أن يحتاج المرأة التي تعيش في جنوب كاليفورنيا المشمس إلى مرطب وواقٍ من الشمس طويل الأمد للتغلب على الحرارة. وفي المقابل، يجب أن تكون النساء في المدينة على دراية تامة بالملوثات، وأن يحافظن على نظافة بشرتهن قدر الإمكان، لذلك سنخبركِ هنا بروتين البشرة المناسب لكل طقس.

  إذا كنتِ في الجبال، فإن الحماية مهمة

  إن المناخ على ارتفاعات عالية غالبًا يكون جافًا، ويفتقر إلى حماية الأوزون، مقارنة بتلك الموجودة في مستوى سطح البحر، وعلى هذا النحو، هناك قضايا محددة متعلقة بالجلد يجب البحث عنها.

ويمكن أن يؤدي العيش في الجبال إلى جفاف الجلد وتهيجه، حيث إن الوجود في أعالي الجبال يؤدي إلى تقليل الحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية، وبالإضافة إلى ذلك، إن أولئك الذين يعيشون في المناخات الجبلية الثلجية يمكن أن يتعرضوا لما يصل إلى ضعفي التعرض للأشعة فوق البنفسجية عندما تكون محاطة بثلوج جديدة، حيث يمكن أن يعكس السطح الأبيض الرقيق أشعة الشمس بقسوة.

نتيجة لذلك، فإن على اللاتي يعيشن في المناطق الجبلية استخدام منتجات العناية بالبشرة المهدئة والمرطبة ذات القوام الكثيف لحبس رطوبة البشرة، وتعتبر مكونات العناية بالبشرة، مثل: زهرة الربيع المسائية، ودقيق الشوفان، خيارات رائعة، وحتى إذا كان الشتاء ثلجيًا، فلا يجب عليك أبدًا تخطي واقي الشمس.

تعيشين في طقس معتدل؟ حافظي على بساطة العناية ببشرتك

إذا كنتِ من القليلات المحظوظات اللاتي يعشن في مناخ مشمس دائمًا، فقد لا تفكرين في الطقس عند التفكير في العناية ببشرتك، ومع ذلك حتى لو كانت الشمس مشرقة ودرجة الحرارة لطيفة، فلايزال عليك الانتباه إلى المنتجات التي تضعينها على بشرتك.

وتتمتع المناخات المعتدلة "بأكبر قدر من التوازن" للبشرة، ما يسمح لبشرتك "بالاسترخاء"، لأنها لا تتكيف بانتظام مع الظروف المتذبذبة.

وعندما يكون الجو غائمًا بالخارج، يبدو أنه من المبرر تخطي واقي الشمس، إلا أنه لا ينبغي أن يكون هذا هو النهج الذي تتبعينه على الإطلاق، ويجب أن يكون عامل الحماية من الشمس (SPF) الجيد أحد جوانب نظام العناية بالبشرة الخاص بك.

وتذكري أنه يمكن أن يؤدي هطول الأمطار والرياح إلى جفاف الجلد، لذلك لايزال من الضروري توقع ظروف الجفاف، وأن تظلي حريصة على الحفاظ على بشرتك نظيفة، وتجنب المكياج.

  •  

إذا كان الطقس متغيراً، فإن الرطوبة هي المفتاح

في المناطق التي يكون الجو فيها حارًا بالصيف، وهشًا بالخريف، وباردًا شديدًا بالشتاء، وأخيراً معتدلًا بالربيع، فلا يُتوقع من من امرأة واحدة تبديل نظام العناية بالبشرة بالكامل كل ثلاثة إلى أربعة أشهر، لمواكبة ذلك. 

لذا، إذا كنتِ تعيشين في مناخ يشهد حقًا جميع الفصول، ويجلب معه أفعوانية من الأنماط المرتبطة بالطقس، فمن المحتمل أنك واجهت بعضًا مما يلي: الجلد المتشقق، والإكزيما والوردية.

ويمكن أن تؤدي البشرة الجافة إلى الحكة، والتي يمكن أن تؤدي إلى انهيار الجلد، والذي يمكن أن يؤدي في النهاية إلى الإصابة بالعدوى، أو التهاب النسيج الخلوي.

إذن.. كيف تتغلبين على مثل هذه الأمراض الجلدية الصعبة؟ من خلال الحفاظ على روتين العناية بالبشرة، حيث يوصى باستخدام مصل ومرطب الهيالورونيك، حيث إن التركيبة ستسحب الرطوبة وتحبسها في الجلد. 

  ومن الجيد، أيضًا، الاحتفاظ بمنظفات ومنتجات حمض الجليكوليك في خزانة الأدوية الخاصة بك، حيث سيساعد المكون في تخفيف إنتاج الزيت، خلال الأشهر الحارة والرطبة.

  حار ولزج بالخارج؟ لا تبخلي على نفسك بالمرطب

  عند السير في مثل هذا الجو، من المرجح أن تتعرضي لمزيد من أشعة الشمس الضارة، التي يمكن أن تتسبب في شيخوخة بشرتك، وتلف الحمض النووي، ما يؤدي في النهاية إلى سرطان الجلد، لذا من المهم بالنسبة لهن الحفاظ على رطوبة بشرتهن، وكذلك عليهن استخدام منتجات حمض الهيالورونيك، حيث إن تأثيره الخفيف والمرطب يواجه الحرارة والرطوبة بسهولة.

  في المدينة احذري من التلوث

  إن العيش في المدينة يمكن أن يعرض بشرتك لبعض العوامل القاسية، مثل الأوساخ والحطام الصغير الناتج عن البناء والتلوث والدخان، وما إلى ذلك، ويجب عليك إعطاء الأولوية لبعض المنتجات وسط روتين التهدئة.

  لذا، تجنبي وضع المزيد من المنتجات على بشرتك، واغسلي وجهك بمنظف لطيف عند عودتك للمنزل بعد يوم من الخروج.

  ويمكنك دمج روتينك المعتاد للعناية بالبشرة بناءً على احتياجات بشرتك. ومع ذلك، قد تفكرين في تضمين قناع فيتامين (E)، أو (B)، بين الحين والآخر، حتى تتمكن بشرتك من امتصاص بعض الفوائد المضادة للمدينة.

إذا كنتِ في مناخ دافئ وجاف، فإن شرب الماء هو المفتاح

  لقد غطينا المناطق الجبلية، والمناخ المتقلب في الساحل الشرقي، والتهديدات الجلدية للمدينة، وحالة الصيف الحارة واللزجة. وبينما تشهد ضفاف العالم الطقس المعتدل الذي ناقشناه سابقًا، وعلينا أن ندخل في تفاصيل الحياة الصحراوية. 

  ولنفترض أنك في الصحراء، وتعيشين تجربة الظروف القاحلة للحرارة المكونة من ثلاثة أرقام والرطوبة 0٪. في هذه الحالة تشعر بشرتك ببعض التأثير. 

إقرأ أيضاً:  «Skinimalism».. إليكِ أحدث اتجاهات للعناية بالبشرة
 

  وعندما يكون الجو حارًا في الخارج، ويمكن أن تشعر بشرتك بالعديد من الأحاسيس، ويمكن أن تؤدي الحرارة إلى شد الجلد. ويمكن أن تتسبب أشعة الشمس المنعشة على جبهتك في حروق خطيرة، إذا لم تكوني حريصة، كما أن الاحتفاظ  بزجاجة من الماء على جبهتك أمر أساسي.

  وبقدر ما يتعلق الأمر بنظام العناية بالبشرة، ستحتاجين إلى التركيز على الترطيب الداخلي والخارجي.