بعد مرور 10 أيام على جنازتها، تم الكشف عن الوثيقة الرسمية، المدون بها السبب وراء وفاة ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية.

ونشر الموقع الرسمي للمحفوظات الوطنية، في اسكتلندا، شهادة وفاة الملكة إليزابيث الثانية، التي تضمنت أن سبب وفاتها هو الشيخوخة.

كما ذكرت الشهادة أن الملكة توفيت يوم الخميس 8 سبتمبر الساعة 3:10 عصراً، ما يعني أن الإعلان الرسمي جاء بعد ثلاث ساعات من الوفاة.

يشار إلى أن الملكة إليزابيث توفيت عن عمر 96 عاماً، وأسدل الستار على أطول حقبة حاكم في التاريخ الحديث.

وكان آخر ظهور رسمي للملكة إليزابيث يوم الثلاثاء 6 سبتمبر، قبل وفاتها بيومين، حيث التقت الملكة، التي تقيم في قلعة بالمورال في اسكتلندا منذ يوليو الماضي، مع ليز تراس، لتعيينها رئيسة جديدة للوزراء، بعد أن كانت قد استقبلت بوريس جونسون لقبول استقالته، ولتحتل بذلك المرتبة الخامسة عشرة بين رؤساء الوزراء، الذين عينتهم الملكة طيلة سبعة عقود من حكمها، منذ أنتوني إيدن عام 1955، وصولاً إلى ليز تراس.

إقرأ أيضاً:  3 إطلالات ساحرة للملكة رانيا في قمة كونكورديا
 

جدير بالذكر أنه ولدت الملكة إليزابيث يوم 21 أبريل عام 1926، في حي مايفير الراقي بالعاصمة البريطانية لندن، واعتلت العرش في 6 فبراير عام 1952، وفي 8 فبراير نصبت رئيسة للكنيسة الأنغليكانية والكومنولث، وتوجت ملكة بعدها في 2 يونيو عام 1953، حيث أدت اليمين وهي في سن 27 عاماً.