من دون أي مقدمات، غزا مقطع فيديو يحمل اسم "انتش واجري" تطبيق "تيك توك"، وحقق مشاهدات الوسم الذي حمل اسمه #انتش_واجري ملايين المشاهدات، كما جذب هذا الفيديو عدداً كبيراً من النجوم والمشاهير في الوطن العربي، لمشاركة مقاطع فيديو، ظهروا خلالها وهم يرقصون على الأغنية.

بدأت القصة بظهور شاب، يطلق على نفسه اسم "محمد جاكسون"، يقوم بحركات راقصة، يقلد فيها النجم مايكل جاكسون، في فيديو لم تتجاوز مدته دقيقة واحدة.

ونال الفيديو شهرة واسعة فاقت المتوقع، وقد تكون فاجأت صاحبه نفسه، الذي كان يقوم بتقليد أغنية ملك البوب الأميركي مايكل جاكسون، ويحاول محاكاة أحد أكثر أعماله شهرة "Smooth Criminal"، الأغنية التي أصدرها جاكسون عام 1987، ضمن ألبوم "Bad"، وحققت - كما كل أعماله - انتشاراً واسعاً في كل أرجاء العالم، وصنفت كذلك بأنها واحدة من أنجح الأغاني التي قدمها ملك البوب في تاريخه، فقد حققت الأغنية منذ تحميلها على "يوتيوب" قبل أحد عشر عاماً، أي بعد وفاة صاحبها بعامين ما يقارب الـ755 مليون مشاهدة، عدا رواجها الهائل في المحطات والإذاعات، وعبر أشرطة الكاسيت، والـCD، بذلك الوقت.


ونظراً لما نالته من رواج كبير، قرر مايكل جاكسون، بعد إصدارها بعام كامل، أن تكون هي الأغنية الرئيسية لفيلمه "Moon Walker"، الذي صدر عام 1988.

وبالعودة لفيديو "انتش واجري"، حاول الشاب محمد جاكسون تقليد العمل الأصلي، إلا أنه ظهر يردد كلاماً غير مفهوم، ويحاول تقليد الرقصات التي ظهرت في فيديو العمل الأصلي، كما قام بتعديل بعض الكلمات للعربية.

وقد دفع النجاح الكبير لهذا الفيديو مطرب المهرجانات المصري محمد الريس لتحويله إلى أغنية مهرجانات كاملة، إلا أنها لم تحقق النجاح الكبير الذي حققه فيديو الشاب محمد جاكسون، أو جاكسون الغلابة، كما أطلق عليه البعض.

وتتبع عدد كبير من النجوم مقطع الفيديو الذي تصدر "الترند" في "تيك توك"، وقاموا بتأدية رقصات مختلفة عبر وسم #انتش_واجري، وعلى سبيل المثال حقق الفيديو الذي نشرته الممثلة الشابة مايان السيد في حسابها بـ"تيك توك"، أكثر من أربعة ملايين مشاهدة.

ولاقى الفيديو الذي صوره كل من: إياد نصار وهند صبري وهدى المفتي رواجاً كبيراً، حتى شكل عنواناً لعدد كبير من المواقع المهتمة بأخبار الفنانين، وكذلك تم تناقل فيديو للفنانة سوسن بدر، وهي تؤدي حركات راقصة على نفس الأغنية، ويبدو أن نجاح ترند "انتش واجري" دفع بصاحبه إلى الاستفادة منه، من خلال تحويله إلى أغنية رسمية حملت العنوان نفسه، مع كلماتٍ مغايرة، ولحنٍ مبني تقريباً على أغنية مايكل جاكسون الشهيرة.

إقرأ أيضاً:  استبعاد مسلسل هاني سلامة من السباق الدرامي الرمضاني
 

صدرت أغنية "انتش واجري" يوم الثلاثاء 27 سبتمبر 2022، عبر موقع "يوتيوب"، مع تحويل اسم محمد جاكسون إلى محمد الريّس، لكن المفارقة أنها لم تحقق النجاح الذي حققه ترند "انتش واجري"، ولعلّ كلمات الأغنية هي السبب.