خطفت الندوة الفنية الثقافية، التي عقدها الكاتب المصري أحمد مراد في "معرض الرياض للكتاب" الأضواء، للحديث عن روايته "الفيل الأزرق"، التي كانت أكثر الكتب العربية مبيعاً وقت صدورها عام 2013، قبل تحولها إلى فيلم سينمائي من جزأين، من إخراج مروان حامد.

حضر الندوة ثلاثة من أبرز نجوم السينما العرب، هم: كريم عبدالعزيز، هند صبري ونيللي كريم، الذين تفاعلوا مع حضور الندوة، وقدموا آراءهم الفنية بها، خاصة أن كريم وهند شاركا في بطولة فيلم "الفيل الأزرق"، الذي قدم على جزأين عامَيْ: 2014 و2019.

وقال الفنان كريم عبدالعزيز إن مشاركته في "معرض الرياض الدولي للكتاب" تعد الثانية في الرياض، بعد مشاركته الأولى في افتتاح فيلم "كيرة والجن"، وإنه في كل مرة يشعر بأنه في بلده، لحفاوة الشعب السعودي، وترحيبهم الكبير.

فنياً، يستعد كريم عبدالعزيز لبدء تصوير دوره في مسلسل "الحشاشين"، الذي يخوض به غمار المنافسة الدرامية الرمضانية، والمسلسل من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

بدورها، أعربت الفنانة هند صبري عن  سعادتها لوجودها للمرة الثانية في السعودية، بعد أن حلت ضيفة على "مهرجان البحر الأحمر السينمائي"، ومشاركتها كعضو لجنة تحكيم في فعالياته. وبينت هند أهمية النهضة الثقافية والفنية، التي تعيشها السعودية، معربة عن سرورها بأن تكون شاهدة على النقلة الثقافية التي تحدث في المملكة.

وتنتظر هند صبري عرض أحدث أعمالها السينمائية، وهو فيلم "فضل ونعمة"، الذي ستبدأ عروضه اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل، الخامس من الشهر الجاري، كما تواصل تصوير الموسم الثاني من مسلسل "البحث عن علا"، الذي سيعرض بداية العام المقبل على منصة "نتفليكس"، ما سيؤدي إلى غيابها عن الموسم الدرامي الرمضاني، للعام الثاني على التوالي. 

إقرأ أيضاً:  هذا الفيلم سيشارك في مسابقة مهرجان القاهرة.. وهؤلاء أبطاله
 

وقالت الفنانة نيللي كريم إن حضورها فعاليات "معرض الرياض للكتاب"، شكل لها إضافة مهمة، من خلال مناقشة الجمهور وجهاً لوجه في رؤيته للأعمال الفنية الدرامية والسينمائية، ومدى اقترابها من الواقع الذي يعيشه الناس.

وتستعد نيللي حالياً لتصوير دورها في مسلسل "ولو بعد حين"، الذي تقدم فيه شخصية سيدة صعيدية للمرة الأولى، والمسلسل من تأليف وسيناريو وحوار د.مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل، وسيبدأ تصويره بداية شهر نوفمبر المقبل، ويشارك في بطولته إلى جانب نيللي كريم، كل من: جمال سليمان، سهير رمزي، محمود عبدالمغني، وناهد السباعي. وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي تشويقي، تحت عنوان عريض هو عودة الحقوق إلى أصحابها مهما مر الزمن.