لاقى دور "أيمن"، الذي قدمه الفنان المصري، محمد شاهين، في مسلسل "الليلة والي فيها"، أمام مواطنته الفنانة زينة، إعجاب الجمهور بشكل كبير، لدرجة أن الجمهور بات يناديه به، فشاهين قدم دور رجل طيب، يفعل المستحيل ليحافظ على عائلته، في مواجهة علاقات شائكة ومتشعبة، تؤثر على حياته العائلية.

وفي حواره مع الإعلامي محمد هيثم، كشف شاهين أنه كان متخوفاً من فكرة المسلسل، على الرغم من انبهاره بالسيناريو ومقدار التشويق والإثارة الموجود به. وقال: "قمت بتصوير مشاهدي في المسلسل قبل عام تقريباً، لكن مسألة عرض المسلسل بيد الشركة المنتجة، واعتقد أنه عرض في وقته الصحيح، وكنت سعيداً بالعمل لأول مرة مع المخرج هاني خليفة".

وحول جرأة العمل، بين شاهين أن جرأة القصة تكمن في طريقة معالجتها درامياً، وكونها لم تطرح من قبل، مشيراً إلى عدم وجود مشاهد أو عبارات خادشة للحياء في الأحداث. وقال شاهين: "الخيانة موجودة في المجتمع، وليس هناك ما يمنع من تسليط الضوء على مثل هذه الأمور، حتى يحذر الناس منها، ويجب على الشخص الذي يعاني مشكلات نفسية أن يذهب للطبيب ليعالح نفسه".

وبين شاهين أن شخصية "أيمن"، التي قدمها في المسلسل، لم تكن تعاني أي أمراض نفسية، فهو شخص طبيعي مجتهد وطموح، وهو ليس صاحب شخصية مركبة، لكنه صاحب ملامح معينة، وأسلوب وطريقة تعامل وشخصيته غير متوقعة، واعتقد أن هذا سبب نجاحها.

وحول نهاية المسلسل بطريقة تشويقية، أيد شاهين فكرة المخرج هاني عادل، موضحاً: "كل شخص بعدما يرى نهاية المسلسل، سيفكر في ما سيحدث بعد ذلك، وطوال الأحداث يظل المشاهد يفكر في عقاب شخصية (رشا) في المسلسل، فالتفكير في ما سيحدث بعد، هو ما يميز نهاية المسلسل". وألمح شاهين إلى أن النهاية المفتوحة للأحداث قد تحمل معها جزءاً جديداً للمسلسل، لكنه استدرك، قائلاً: "لا توجد أجزاء جديدة، ولم يتم الحديث عن هذا الأمر، لكن القصة تحتمل جزءاً جديداً، في حال قررت الشركة المنتجة تقديمه".

إقرأ أيضاً:  هل غنى كاظم الساهر باللغة الكردية من قبل؟
 

وعن جديده الدرامي، بين شاهين أنه انتهى من تصوير مشاهده في الجزء الثاني من مسلسل "موضوع عائلي"، إلى جانب الفنان ماجد الكدواني، وقال: "هنالك تطور لافت في الشخصية، التي ستستمر بمواجهة المشاكل والمواقف، بناء على سيناريو مكتوب بحرفية شديدة".

وحول عدم مشاركته في الجزء السادس من مسلسل "الكبير أوي"، نفى شاهين وجود مشكلة بينه وبين الفنان أحمد مكي، مشيراً إلى أنهما صديقان، وأنه تابع جميع حلقات المسلسل في رمضان الماضي، وقال: "إذا عرضت عليّ العودة للمسلسل بالجزء السابع، فسأوافق بشرط وجود تطور لافت على شخصية (توماس)، التي قدمتها بالأجزاء السابقة".