على الرغم من أن كوريا الجنوبية تشتهر بمسلسلات "K-pop وK-Drams" أكثر  من غيرها، فإن الكثيرين بدؤوا في الاهتمام باتجاهات الموضة القادمة من الدولة المتجددة باستمرار.

لم تتصدر كوريا الجنوبية بعضاً من اتجاهات الموضة الأكثر شيوعاً فحسب، بل إنها تحمل أيضاً أساليبها الفريدة التي لا تستطيع معظم البلدان تكرارها، فإذا كنتِ من عشاق الموضة، فإليكِ بعضاً من أشهر أنماط الموضة الكورية التي ستحبينها بالتأكيد.

  5 أنماط أزياء كورية:

  1    . أزياء الشارع Street Wear

  يعد أسلوب الـStreet Wear من الأزياء الأكثر شعبية في كوريا الجنوبية، حيث يمكن دمجها بشكل عصري في الإطلالات اليومية، وهي عبارة عن ملابس غير رسمية، يمكن ارتداؤها في أي مكان.

ارتبطت أزياء الشارع بشكل ملحوظ بنوع موسيقى "الهيب هوب"، ومنها: القمصان ذات الحجم الكبير بشعارات العلامات التجارية البارزة (مثل: سوبريم، أو نايك، أو أديداس)، أو البناطيل الرياضية أو البناطيل غير المناسبة، بما في ذلك الكارغو، والأحذية المكتنزة بأنماط وألوان غريبة الأطوار.

  2    . ملابس رياضية Athleisure

  النمط التالي في قائمة أنماط الموضة الكورية لدينا، هو الملابس الرياضية التي تميل عادة إلى الراحة مثل ملابس الشارع، ويجمع اتجاه الموضة هذا بين الملابس التي قد ترتدينها لممارسة التمارين الرياضية أو مجرد الاسترخاء في المنزل، وهذا يشمل الملابس المفضلة مثل: البناطيل الرياضية، وأحذية التنس، والقمصان الرياضية، وأغطية الرأس، وأنماط أخرى ذات صلة.

وتشمل العلامات التجارية الشهيرة للملابس الرياضية، أسماء قوية، مثل: Nike وPUMA وAdidas Champion وFILA، والمزيد، وقد بدأت فرق ومجموعات "K-pop" في التعاون مع تلك العلامات التجارية، مثل فرقة "BTS"، الذين أصبحوا سفراء عالميين للعلامة التجارية لـFILA.

  3    . الحد الأدنى Minimalist Clothing

  يعد اتجاه الحد الأدنى من الملابس Minimalist Clothing من الاتجاهات العالمية السائدة، من أجل الحفاظ على البيئة، ومواكبة الأزمات الاقتصادية التي يعانيها العالم، لكن في كوريا تقدم بأسلوب مميز.

إقرأ أيضاً:  BALENCIAGA تدعو إلى الحب من أسبوع باريس للموضة.. وكانييه مفاجأة العرض
 

والملابس البسيطة هي الاتجاه لارتداء لون أو قماش واحد فريد في الإطلالة بالكامل، وعادة يفضل أن يكون بالألوان المحايدة، مثل: الأبيض والبيج والأسود والبُني، بالإضافة إلى أن الإكسسوارات لا بد أن تكون من نفس اللون، للحفاظ على جمالية أسلوب Minimalist Clothing.

  4    . البدل من قطعتين Two-Piece Sets

  في السنوات الأخيرة، تطورت أنماط الموضة في كوريا الجنوبية لتشمل المزيد من الأزياء المطابقة، ليس فقط مطابقة الألوان أو الأنماط، لكن الملابس الكاملة التي تم بيعها كمجموعة واحدة، خاصة في الأزياء النسائية.

عادةً تكون أكثر المجموعات شهرة في كوريا، هي البدل المكونة من قطعتين هما: الجزء العلوي والسفلي (عادةً التنانير أو السراويل القصيرة) على أن تكون من نفس النسيج، واللون، والتصميم، وما إلى ذلك.

  5    . الملابس الضخمة

  النمط الأخير في قائمة أنماط الأزياء الكورية، هو الاتجاه المعروف والمحبوب جيداً للملابس ذات الحجم الكبير، التي تضم أشكالاً عدة من الملابس، على سبيل المثال لا الحصر: "القمصان والسترات والسراويل وحتى الأحذية".

لقد ظهر اتجاه الملابس ذات الحجم الكبير بشكل خاص في كوريا الجنوبية، حيث اعتاد الكثيرون ارتداء أحذية كبيرة الحجم، وبلوزات كبيرة الحجم، ومن الطرق الشائعة الأخرى لاستخدام الملابس ذات الحجم الكبير ارتداء السترات والمعاطف الواسعة للغاية.